أكد مجدي أبو فريخة رئيس اتحاد كرة السلة المصري أن أزمة مباراة الزمالك والأهلي التي ألغيت أثيرت دون لزوم، مشيرًا إلى أن الأزمة ليست في حضور لاعب واحد.

رسميًا.. اتحاد كرة السلة يصدر 3 قرارات بشأن أحداث مباراة الأهلي والزمالك

وقال أبو فريخة في تصريحات تلفزيونية لفضائية "تن" عبر برنامج "البريمو": "كل الناس تعلم اللوائح، وتم اختصار الأزمة برمتها في محمود شيكابالا، هو يضيء أي مكان ولكن لم يكن بمفرده كان معه عدد من لاعبي كرة القدم".

وأضاف: "من أول الموسم قلنا إن المباريات بدون حضور جماهير بناءً على قرار الدولة وليس اتحاد السلة، هناك مباريات يكون متواجد فيها لاعبين وأولياء الأمور لأن الأمور كانت هادئة، في مباراة الزمالك وسموحة حضر جماهير في ملعب الأبيض والمباراة توقفت أكثر من نصف ساعة بعدما وجهت الجماهير السباب لفريق سموحة وأخذنا قرارا ضد الزمالك، بعدم حضور أحد".

وأردف: "في مباراة الزمالك والأهلي، شيكابالا كان متواجدًا في المدرجات بالإضافة إلى مجموعة أخرى ولم يعترض أحد، ولكن عندما حدث اقتحام جماهيري للصالة، الحكام ومراقب المباراة أخذوا قرارًا أن الكل يجب أن يخرج من الملعب ويبقى فقط أعضاء مجالس الإدارات مثلما قال اتحاد السلة، المشكلة ليست في شيكابالا فقط ولكن المشكلة كانت مع المجموعة المتواجدة بجوار لاعبي الكرة وكان عددهم كبيرًا".

واستكمل: لا أعلم حقيقة ما تردد أن العامري فاروق كان لديه إصرار على خروج شيكابالا بالتحديد، لم يصلني هذا الكلام، وسمعت أن الزمالك سيتقدم بشكوى في مركز التحكيم والتسوية بلجنة الأولمبية ولكن لم يصلني أي شيء رسمي من الزمالك بعد قرار اتحاد كرة السلة بالأمس، أي نادي توقع عليه عقوبة لن يرضى عنها".

وواصل: "نحن كاتحاد الكرة أخذنا القرار طبقًا للوائح ولم نخرج عن النص وتم مراعاة كل شيء في الأحداث وتقرير مراقب المباراة، القرارات كانت متوازنة جدًا ومواكبة للموقف وهذا ثاني موقف للزمالك خلال أسبوعين، وكان صعب جدًا ولم أتوقع أن شخص واحد سيحضر مباراة الزمالك والأهلي لأن السبب الرئيسي في الأزمة الأولى نادي الأبيض وجماهيره".

واختتم: "كان يحب أن يأخذ مراقب المباراة موقف وكل من كان متواجد في المدرجات يخرج من الصالة عدا مجالس الإدارات".