أكد إبراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك، أن إدارة القلعة البيضاء متمسكة بإعادة مباراة الفريق أمام الأهلي في دوري السوبر لكرة السلة.

وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك مساء أمس الإثنين، في إطار قمة الجولة الحادية عشرة من دوري السوبر لكرة السلة، ولكن قبل بداية اللقاء شهدت أزمة كبيرة بسبب وجود جماهير من القلعة البيضاء داخل صالة اللقاء، وبعض اللاعبين مثل شيكابالا ويوسف أوباما، مما تسبب في إلغاء المباراة.

طالع | رسميًا.. اتحاد كرة السلة يصدر 3 قرارات بشأن أحداث مباراة الأهلي والزمالك

وقال عبد الله خلال تصريحات عبر برنامج "زملكاوي" على قناة "الزمالك": "متمسكون بإعادة مباراة الأهلي، وقدمنا طلبًا لاتحاد الكرة بتأجيل مباريات الزمالك في دوري السلة لحين البت في الشكوى، تحكمنا لوائح وقوانين ولا تحكمنا أهواء، ونطالب بتطبيق اللوائح على الكل".

وتابع: "سنتقدم صباح غدًا بشكوى للجنة الأولمبية ضد قرار اتحاد الكرة، ولن نلتزم بالقرار أو نطبقه، مراقب المباراة لم يقوم بتطبيق اللوائح، الجماهير خرجت من المدرجات والكل خرج في هدوء والمباريات تقام بحضور اعضاء الزمالك والأهلي"

وأضاف: "مسئول الأهلي أصر وأمر فريقه بعدم لعب المباراة وهذا عكس طبيعة الأهلي أن لا يكون هناك قرار فردي من أحد، أما أحد يريد يكسب شعبية الجمعية العمومية لأن الانتخابات قريبة لا يكون على حساب الزمالك".

وأكمل: "لن أنسب هذا التصرف لمجلس إدارة الأهلي، ولكن فرد هو سبب هذه الأزمة، هذا المسؤول كان معه ضيوفه وكانوا يجلسوا بجانبه في المقصورة واحترمنا ضيوفه، وكان هناك بعض من جماهير الأحمر في المدرجات وحافظًا عليهم ولم نخرجهم لكي لا يحدث احتكاك بينهم وبين جمهور الزمالك".

وأردف: "كان هناك تحدي عنصري من المراقب بإلغاء المباراة، بناءً على توجيهات أتت من مسؤول ليس له حق، هذا المسؤول يأخذ جماهيرية لأنه مقبل على انتخابات، لكن ليس له دور مع ناديه".

وأتم: "أطالب الجماهير بالهدوء والالتزام، ولن نفرط في مجهود لاعبينا".