تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن مشواره مع الفارس الأبيض والحالة النفسية للاعبين الدوليين، وأشاد بقرار حسام البدري مدرب منتخب مصر بإراحة طارق حامد.

وقال كارتيرون، في تصريحات للموقع الرسمي بنادي الزمالك، إن الحالة النفسية للاعبي الفريق الدوليين تحسنت بالانضمام للمنتخب في الفترة الماضية، لأن هذا يساعد على تحسين الحالة النفسية للاعبين، موضحًا أن اللاعبين الدوليين سيخضعون لقياسات بدنية خاصة.

وأشاد كارتيرون بمستوى اللاعبين الذي انضموا لمنتخب مصر، مؤكدًا أن محمود الونش ظهر بمستوى رائع في المباراتين، كما أن عبد الله جمعة شارك في اللقاء الثاني أمام جزر القمر، ومشاركة محمود جنش أمر إيجابي، كما أشاد بقرار الجهاز الفني للمنتخب بإراحة طارق حامد في المباراة الثانية.

وأضاف أن أحمد سيد زيزو لاعب الفريق لم يشارك مع المنتخب بسبب شكواه من آلام في الظهر، كما تغنى بأداء سيف الدين الجزيري وتألقه مع تونس في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

طالع.. مران الزمالك | انتظام الدوليين.. وتأهيل الونش وجمعة وزيزو

وأكد كارتيرون أنه يحرص على إجراء قياسات بدنية للاعبين والعمل مع كل لاعب بشكل منفرد من الناحيتين البدنية والنفسية، منوهًا إلى أن هناك قياسات بدنية لجميع اللاعبين في الفترة الماضية، والمعدلات تحسنت بنسبة 10% خلال فترة التوقف الأخيرة.

كما أشار كارتيرون إلى أنه فخور بالتحسن في المستوى البدني للاعبين، مشيدا بدور الجهاز الطبي معه في تطوير الحالة البدنية للاعبين، موضحًا أنه لا يقيم اللاعب فنيًا إلا بعد جاهزيته من الناحية البدنية، ولن يدفع بأي لاعب غير جاهز بنسبة 100%.

وتابع: "التدريب يبدأ بخوض إطالات معينة لمدة ساعة ونصف فقط، ولكنها تكون بجرعات مكثفة، وبعد التدريب يخوض الفريق إطالات أخرى، كما أن كل مدير فني له طريقة عمل خاصة تختلف عن الآخرين، وأنا لست هنا لأقيم المدير الفني السابق ولكن لي طريقتي الخاصة، ومعنى رحيل المدرب السابق أن هناك شيئا ما خطأ".

واستكمل: "أسعى لعلاج السلبيات في الفريق من أجل تقديم كرة قدم جيدة، تسعد الجماهير وتحقيق نتائج أفضل في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أنني توليت المهمة في ظروف صعبة، وحالة اللاعبين النفسية لم تكن جيدة، وكانت هناك مشاكل نفسية لدى اللاعبين، كما أن النتائج لم تكن جيدة في بطولة أفريقيا".

واستطرد: "أسعى منذ عودتي لعلاج السلبيات، شاهدت مجموعة من اللاعبين لديهم مشاكل بدنية ونفسية أحرص على علاجها في الفترة الحالية، هدفي أن أجعل اللاعبين يحبون لعب كرة القدم ويستمتعون بذلك، لأنني وجدت الأمور صعبة بعد عودتي لتدريب الفريق".

واختتم كارتيرون مشددًا على أنه تولى المهمة قبل مباراة الترجي التونسي الأخيرة بيومين، ولم يجد فترة كافية للعمل، ولكنه حرص على تحفيز اللاعبين قبل اللقاء، ولكن الأداء لم يكن على المستوى المطلوب.