كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن خطة يوفنتوس بشأن مستقبل الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم الفريق، مع اقتراب نهاية عقده.

ديبالا ينتهي عقده مع يوفنتوس في صيف 2022، والشكوك تحوم حول مستقبل اللاعب في النادي الإيطالي، مع عدم وضوح الرؤية وغموض التصريحات من مسؤولي البيانكونيري.

بافل نيدفيد نائب الرئيس في يوفنتوس، أكد في تصريحاته الأخيرة، أن النادي يُدرس خيارات السوق، ردًا على سؤاله بشأن التجديد لـ ديبالا "طالع التصريحات".

صحيفة "آس" الإسبانية، أفادت أن مفاوضات تجديد عقد ديبالا في يوفنتوس متوقفه منذ أشهر، ويفكر النادي الإيطالي من خيارات الاستفادة.

وكشفت الصحيفة عن 3 خيارات وضعها يوفنتوس بشأن مستقبل ديبالا صاحب الـ28 عامًا، الذي غاب عن بداية الموسم في الفريق، ومنذ يناير الماضي لم يشارك في أي لقاء بسبب الإصابة.

الخيار الأول، هو أن يجدد النادي لـ ديبالا ومواصلة اللاعب الأرجنتيني مسيرته في تورينو، الذي تألق في صفوفه منذ انتقاله عام 2015 مقابل 32 مليون يورو من باليرمو.

الخيار الثاني، الاستماع للعروض المقدمة للاعب الإيطالي ورحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والاستفادة من رحيله ماديًا، في ظل التراجع الاقتصادي بسبب أزمة كورونا.

القيمة السوقية لـ ديبالا تراجعت بسبب إصاباته المتكررة، والتراجع الاقتصادي بسبب وباء كورونا، وهو ما يجعل يوفنتوس ينتظر حتى بطولة كوبا أمريكا 2021، في حالة تألقه مع الأرجنتين، وارتفاع قيمته مرة أخرى، لرحيله بمقابل مادي مناسب.

الخيار الثالث، أن يقحمه يوفنتوس في صفقة تبادلية مع برشلونة، مثلما حدث في الصيف الماضي عندما انتقل بيانيتش إلى النادي الكتالوني، مقابل حصول البيانكونيري على البرازيلي آرثر ميلو.

ديبالا هذا الموسم شارك مع يوفنتوس في 11 مباراة فقط وسجل هدفين وصنع مثلهما في الدوري الإيطالي.