تحدث عبد الحميد بسيوني المدير الفني لفريق طلائع الجيش عن مسيرة ناديه خلال الموسم الجاري وسبب تواجده في منطقة الهبوط وشكل المنافسة بالدوري المصري، بجانب رأيه في اختيارات قائمة منتخب مصر.

وتولى عبد الحميد بسيوني منصب المدير الفني لطلائع الجيش خلفًا لطارق العشري، ليصل بالفريق للمركز الرابع عشر ولديه 14 نقطة.

وقال عبد الحميد بسيوني في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "بداية الفريق لم تكن موفقة وأزمة كورونا أثرت بشكل سلبي وخضنا 6 أسابيع من الدوري ولم نحصد سوى نقطة وحيدة وهذا كله آثر على الفريق".

وتابع: "منذ توليتي قيادة الفريق، النتائج بدأت في تحسن وحققت الفوز في 3 مواجهات وتعادلت في 3 لقاءات، وخسرت أيضًا في 3 مواجهات بجانب الفوز في مباراة خلال كأس مصر، إذا كنا استفدنا من الـ6 أسابيع لتغير الوضع للأفضل".

وعن شكل المنافسة خلال الموسم الحالي للدوري، أوضح: "هذا الموسم من أصعب المواسم فالفرق الصاعدة حديثًا تسير بشكل جيد وتقدم مردودا فنيا كبيرا جدًا سواء سيراميكا أو البنك الأهلي أو غزل المحلة، والمستويات متقاربة من كل الفرق، كل المباريات بها قوة وجدية، وأرى أنه دوري قوي وصعب".

وبشأن تعليقه على تولى إيهاب جلال قيادة الإسماعيلي في ذلك الوقت العصيب، أردف: "الإسماعيلي من الأندية التي أعشقها ورأيت فيه أفضل أيامي خلال مسيرتي الكروية، حققت آخر بطولة دوري مع الدراويش بدون هزيمة".

واستطرد: "كنت هداف الإسماعيلي خلال آخر موسمين وسجلت معهم حوالي ٢٧ هدفا، والدراويش يمتلكون لاعبين من خامة جيدة وإيهاب جلال إضافة كبيرة لأي مكان".

وتابع: "النتائج ستتحسن والأداء أيضاً وسيصل لمكانة مرضية وجيدة، وكل التوفيق لإيهاب جلال مع النادي الإسماعيلي، والأخير هو الدرع الثالث للكرة المصرية".

طالع | أحمد سمير لـ بطولات: أحتاج إلى معجزة لمنافسة محمد صلاح.. وأفضل الانضمام لـ الأهلي عن الزمالك!

وتطرق للحديث عن إقالة جايمي باتشيكو وتعيين باتريس كارتيرون بدلاً منه، أشار: "كنت من بين المقتنعين بالبرتغالي جايمي باتشيكو ومسيرته كانت جيدة مع الفريق على مستوى الأداء والنتائج، ولم يكن هناك داعي للتغيير ولكن كل شخص يرغب في مصلحة ناديه من منظوره الشخصي ولكني كنت أتمنى استمرار باتشيكو".

وتحدث عن اختيارات حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، وعدم انضمام عمرو جمال للمنتخب رغم تألقه، أضاف: "طبعًا كل التوفيق لحسام البدري، هو من المدربين الذين أحبهم وأحترمهم، كل التوفيق لكل العناصر التي تم اختيارها، كل مدير فني يختار من وجهة نظره".

وأكمل: "كنت أتمنى انضمام مهند لاشين وأحمد سمير وعمرو جمال لصفوف المنتخب لأنهم يستحقون، هم لاعبون يجتهدون ومستواهم جيد وتحت أعين الجهاز الفني للمنتخب، إن شاء الله يكون لهم نصيب في المرحلة القادمة خاصة أن باب المنتخب مفتوح لكل العناصر المتألقة".

وأشار: "أفضل مهاجم في الدوري المصري من وجهة نظري هو عمرو جمال، دائما أتحدث معه وأنصحه أن يحافظ على مستواه وتألقه من أجل تحقيق أهدافه بالفترة القادمة سواء عودته للنادي الأهلي أو الانضمام لمنتخبنا الوطني".

وبسؤاله عن كون موسيماني محظوظ بتدريب الأهلي أم العكس؟، قال: "أي مدرب محظوظ بالأهلي لأنه فريق محترم ولديه إمكانيات كبيرة، ولكن نتائجه ممتازة جدًا وحقق نجاحا كبيرا".