تحدث أحمد سمير لاعب طلائع الجيش عن عدم انضمامه لقائمة منتخب مصر الخاصة بمباراتي كينيا وجزر القمر ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، وموقفه من الانتقال للأهلي ومستواه الفني في الفترة الأخيرة.

وقال أحمد سمير في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "عدم ضمي هذا شيء يعطيني دفعة أكبر، أنا أعمل على ذاتي، وهناك مناسبات قادمة للمنتخب وإن شاء الله أتواجد، كان هناك تواصل بيني وبين أفراد الجهاز الفني وتم إبلاغي عند الإعلان عن القائمة الأولية أن أحضر جواز سفري وارتباط اسمي بالمنتخب شرف لي والمطالبة بوجودي مكسب لي".

وبسؤاله عن المنافسه بينه وبين محمد صلاح؟، أجاب ممازحًا: "أريد معجزة من أجل المنافسة مع محمد صلاح ولنكن واقعيين هو من أفضل اللاعبين في هذا المركز وإذا وصلت لأعلى مرحلة سيظل هو أعلى مني، وهذه هي كرة القدم ويجب أن نؤمن بهذا ونتقبل الأمر".

وأكمل: "الفوارق بين محمد صلاح وباقي اللاعبين كبيرة جداً، وارد أن أكون رقم 2 بعد محمد صلاح ومن الممكن أن تتهيأ الظروف لصالحي وأحصل على فرصة واستغلها جيدًا وإذا لم تأت، أنا في انتظارها".

وبشأن وجود طلائع الجيش في منطقة الهبوط رغم وجود لاعبين كبار من حيث الأسماء أو الإمكانيات، أوضح: "كانت البداية صعبة بعض الشيء، ولم يكن هناك توفيق وحدثت نتائج سلبية أثرت على مسيرة الفريق كثيرًا، ولكننا بدأنا في تدارك الأمر وجمع النقاط وأعلم أن موقفنا سيء في جدول الدوري".

واستطرد: "قوة اللاعبين الموجودين في الفريق لا يستحقون أن يتواجدوا في هذا الموقف ولكن هناك دور ثان ووقعنا في نفس الموقف الموسم الماضي واستطعنا تجاوزه".

طالع.. صور | منتخب مصر يخوض مرانه الأول في استاد القاهرة استعدادًا لمواجهة كينيا

وبسؤاله عن عدم انضمام زميله عمرو جمال لقائمة منتخب مصر؟، أردف: "هو لا يركز سوى في الملعب وهذا بشهادة الناس كلها، يريد أن يعود لتألقه وهذا يظهر في الملعب ووجوده يمثل فارقًا مع الطلائع في الملعب".

وأشار: "ولكن هذه اختيارات حسام البدري وبالتأكيد له وجهة نظر ولن يشرحها لكل الناس وهذه اختياراته وهو يرى من يناسبه أو لا وأتمنى أن يوفقه الله في اختياراته".

وأضاف: "من يؤمن بالقدر سيعلم أن حسام البدري سبب، ولكن هذا كرم من الله على الشخص وإذا أراد الله أن يتواجد سينضم".

وعن تصريحاته مؤخرا بتشجيعه للزمالك أمام الأهلي وعن اختياره وطموحاته بالفترة القادمة، أجاب: "لم أصرح أنني أشجع الزمالك أمام الأهلي، وقت المباريات لا يمثل فارقًا معي، الأهلي أو الزمالك، ولم يمثل أي فارق معي أن يفوز الزمالك أو يخسر، لا أتعصب لناد معين وأشاهد المباريات دون تشجيع".

واسترسل: "ليس عيب أن أتحدث عن رغبتي في الانتقال للأهلي، ولم يتحدث أي فرد معي من القلعة الحمراء، والناس إذا لم يروا أنني أستحق الانتقال إليه فلن أطلب هذا، الجميع يسألني ماذا تريد؟ وأنا أقول أن طموحي الانتقال للأهلي، ولم أطلب أن أنضم له ومستواي في الملعب واضح وهذا ما يمثل الفارق بين لاعب وآخر".

وتابع: "أقوى مدافع في الدوري المصري هو بدر بانون، ولكن هناك أيمن أشرف قوي جدًا".

واختتم:" إذا تلقيت عرضين من الأهلي والزمالك سأختار القلعة الحمراء".