كشف إيريك أبيدال عن السبب الرئيسي في عدم تعاقد برشلونة مع الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، وعودته إلى كامب نو في صيف 2019.

أبيدال كان مديرًا رياضيًا لـ برشلونة في 2019، وخلال تلك الفترة كانت الأنباء تشير إلى أن نيمار سيعود إلى الفريق بعد رحيله في 2017 عن النادي الكتالوني.

طالع أيضًا.. أبيدال عن خلافه مع ميسي: كنت على حق فيما قلته

أبيدال أكد في تصريحاته لصحيفة "تيليجراف" البريطانية، أنه كان بإمكانه إعادة نيمار دا سيلفا إلى برشلونة في صيف 2019، لكن إدارة النادي فضلت التعاقد مع جريزمان.

جريزمان انضم إلى برشلونة من أتلتيكو مدريد في صيف 2019 بالفعل مقابل 120 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الروخي بلانكوس.

أبيدال وجريزمان وبارتوميو

وكشف أبيدال: "قبل 10 أيام من نهاية سوق الانتقالات، ذهبت إلى باريس سان جيرمان للتحدث مع ليوناردو المدير الرياضي للنادي بشأن التعاقد مع نيمار، وكان معي المدير التنفيذي".

وأضاف: "أعتقد أن ذهابنا إلى باريس يعني أننا نريد التعاقد معه، ولكن ضم جريزمان قبل ذلك جعل الأمور أصعب، لكن كان بإمكاننا إعادة نيمار بنسبة 100%، خاصة أننا كنا بحاجة إلى جناح، ونيمار في برشلونة كان رائعًا بهذا المركز".

وأوضح: "هذا لا يتعلق بمن الأفضل، كان ما أعتقدت أنه المركز الذي كنا بحاجة إليه في ذلك الوقت، مركز الجناح، ولكن الرئيس بارتوميو قرر التوقيع مع جريزمان".

وأكمل: "كانت إحدى الحجج في تفضيل جريزمان على نيمار، أن لديه دعوى قضائية ضد النادي، لذا فالأمر ليس بالسهل أمام الجماهير، وعليه أن يتنازل عن دعواه إذا أراد العودة".

واختتم: "هذه لم تكن من اختصاصاتي، لأنني لم أكن في النادي عندما حدث هذا الخلاف بينهما، وقلت لهم يمكنني التعاقد مع اللاعب فقط، لكن هذا لم يحدث بقرار من مجلس الإدارة".