كشف إريك أبيدال عن خلافه العلني مع ليونيل ميسي، خلال فترة عمله كمدير رياضي لنادي برشلونة الإسباني، بشأن إقالة إرنستو فالفيردي.

أبيدال أمضى 6 سنوات ناجحة مع برشلونة خلال الفترة من 2007 حتى 2013، وحقق العديد من البطولات، إلى أن تولى منصب المدير الرياضي في 2018 في إدارة الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو.

طالع أيضًا.. مدرب أتلتيكو مدريد السابق: ميسي سيلعب لـ نيويلز يومًا ما!

وتورط زميلا الفريق السابقان في نزاع علني للغاية بشأن إقالة المدير الفني إرنستو فالفيردي في عام 2020، بعد تعليقات أبيدال في دوره كمدير رياضي.

العام الماضي، اندلعت حرب كلامية بين المدافع الفرنسي السابق، ونجم الفريق ليونيل ميسي، بسبب إقالة إرنستو فالفيردي في يناير 2020، حيث اتهم أبيدال لاعبي برشلونة بعدم العمل بجد بما يكفي، من أجل إقالة أبيدال.

ليونيل ميسي رد قائلًا إن الفرنسي عليه أن يتحمل مسؤولية تصريحاته، وطالبه أن يُركز في واجبات منصبه فقط.

أبيدال أقيل في أغسطس الماضي بعد الخسارة المهينة ضد بايرن ميونخ 8/2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والآن يعود لكشف العديد الأمور.

وقال الفرنسي في تصريحات لصحيفة "تيليجراف" البريطانية: "لقد كنت صحيحًا فيما صرحت به من قبل، لقد احتاجوا إلى التدريب بقوة أكبر في رأيي".

واستشهد: "عندما كنت لاعبًا مع جوارديولا، كان السؤال دائمًا (هل تريد الأفضل؟ حسنًا عليك أن تتدرب مثل الأفضل)، ولكن هذا لم يحدث في برشلونة أثناء تواجد فالفيردي".

وأكمل: "لم أقل أبدًا أن اللاعبين أرادوا التخلص من المدرب، أنا فقط أوضحت أنهم لم يتدربوا بالجدية اللازمة".

لعب أبيدال مع ميسي في فترة طويلة مع برشلونة، وفازوا بأربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا مرتين.

ورغم الخلاف بينهما مؤخرًا، إلا أن أبيدال رفض التقليل من شأن ليونيل، وأكد أن هناك احترام متبادل بينهما، وما زالت العلاقة قوية.

وأضاف: "ليونيل تحدث معي شخصيًا، أجرينا محادثة طويلة، تحدثنا في كل شيء، كنت مرتاحًا للغاية لأنه كان اللاعب الوحيد الذي تحدث معي بهذه الطريقة، وأنا أحترم ذلك".

وواصل: "أفهم جيدًا أن ميسي هو القائد، وأراد الدفاع عن الفريق، لكنني لم أقل أبدًا أن ميسي طلب مني طرد المدرب، أبدًا، تصريحاتي لم تُفسر بالشكل الصحيح".

وتابع: "لست مضطرًا لإصلاح أي شيء مع ميسي، علاقتنا لم تتغير، ما زالت قوية بالنسبة لي، ولا أعرف كيف يفكر هو".

واختتم: "لقد تبادلنا العديد من الرسائل وما زلنا نفعل ذلك، لم أكن أرغب في تحويل موقف صغير إلى وضع عالمي ووضع النادي بأكمله في مأزق".