احتفل رونالد كومان بعيد مولده بفوز رائع لفريقه برشلونة بسداسية لهدف في منافسات الدوري الإسباني، وعلّق على فرص البارسا في التتويج بالليجا هذا الموسم.

فوز برشلونة التاسع على التوالي خارج ملعبه في الليجا يبقيه متأخرًا بأربع نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد.

وتحدث كومان في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية عقب المباراة، وقال: "بلا شك، كانت أفضل هدية يمكن أن يقدموها لي، أنا سعيد أيضًا لجريزمان وألبا، اللذين احتفلا بعيد ميلادهما وقدما مباراة رائعة".

وأضاف: "الحقيقة لا يمكنني الشكوى اليوم من فاعلية الفريق، تسجيل 6 أهداف في مرمى ريال سوسيداد أمرًا لا يصدق".

وأردف كومان: "لقد حاولوا الضغط علينا، لكن عندما رأوا أنهم لا يستطيعون ذلك، تراجعوا خطوة، تسجيل الهدف الأول منحنا الكثير من الهدوء وكانت النتيجة 0-2 شبه نهائية بالفعل، لقد قدمنا ​​صورة جيدة جدًا".

وواصل كومان: "نحن نعلم أن ريال سوسيداد فريق قوي للغاية، إنه أحد أفضل اللاعبين في الليجا، فريقنا كان رائعًا، إذا كنت تستحق الفوز وفعلت ذلك بنتيجة 1-6، فهذا يدل على أنك قمت بدورك بشكل جيد للغاية".

اقرأ أيضًا.. جريزمان بعد سداسية برشلونة: كومان يتحمل تكاليف حفل عيد الميلاد!

وعن مفتاح الفوز، أوضح كومان: "لقد ضغطنا بشكل جيد للغاية بدون الكرة، وكنا مؤثرين للغاية".

وبسؤاله: "هل تعتبر نفسك المرشح المفضل للفوز بالليجا؟"، أجاب كومان: "هناك الكثير من المباريات المتبقية".

وتابع: "الليجا لم تحسم بعد، أتليتكو مدريد ​​قوي، لكن رأينا أمام ألافيس أن الفوز بالمباراة ليس بالأمر السهل، ريال مدريد أيضا في المعركة، لا يمكننا أن ننسى ذلك".

وأكد كومان: "لقد تحسننا كثيرًا مؤخرًا، لم نخسر في العديد من المباريات، لكننا ما زلنا خلف أتليتكو، لقد تحسنوا أيضًا، ويجب أن نواصل، ستكون هناك معركة حتى النهاية، نحن جيدون بدنيًا وعدوانيون بدون الكرة".

وعما إذا كان يحلم بالفوز بالثنائية، رد كومان: "نواصل اللعب في الليجا، علينا الاستمرار، والكأس سيكون هناك وقت للحديث عنه".

وسُئل كومان إذا فازوا بالمباريات العشر المتبقية في الليجا، فهل سيكونون أبطالًا؟ وعلّق: "لا أستطيع أن أقول إننا لن نخسر أي مباراة من الآن وحتى نهاية الموسم، لكن من الواضح أننا نسير على الطريق الصحيح، نحن أقوياء عقليًا وجسديًا".

وشدد: "لقد واجهنا العديد من الصعوبات منذ بداية الموسم، قمنا بتغيير الأشياء، أي فريق يحتاج إلى وقت للتعلم، شهدنا بعض الصعود والهبوط في الليجا، مع أخطاء دفاعية ونقص في الفعالية، لكن من الواضح أن الفريق يتحسن".

وأتم بشأن فترة التوقف الدولي: "آمل أن يعود الجميع دون مشاكل، لقد قدموا لي هدية عيد ميلاد رائعة، وأيضًا لألبا وجريزمان (عيد مولدهما أيضًا)".