يرغب نادي السد بعد تتويجه ببطولة الدوري القطري في الحفاظ على المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، تشافي هيرنانديز، رغم معرفته باهتمام برشلونة لقيادته العملاق الكتالوني في المستقبل.

ويعد تشافي هيرنانديز أحد أبرز الأسماء المرشحة لخلافة، رونالد كومان، في حالة عدم استمراره على مقعد المدرب في برشلونة، مع اقتراب الكتالوني من نهاية عقده مع السد في 30 يونيو 2021.

ولكن السد القطري يريد استغلال فوزه ببطولة الدوري مع تشافي وقدم له عرضًا للتجديد لمدة موسمين آخرين ينتهي في يونيو 2023، لضمان الاستقرار الفني مع استمرار شرط الرحيل حال رغب برشلونة في تعيينه كمدرب له خلال فترة العقد.

اقرأ أيضًا.. كاراجر: محمد صلاح فاتته فرصة الرحيل إلى برشلونة أو ريال مدريد

رونالد كومان

ويتضمن العرض من جانب مسئولي السد، كما أفادت صحيفة "آس" الإسبانية، عامين هم مدة العقد وزيادة الراتب السنوي لتشافي ومساعديه في الجهاز الفني مع أحقية الرحيل إذا جاء عرض من برشلونة دون أي تعويض مالي.

وشكر تشافي المسئولين القطريين على هذا العرض، وطلب وقتًا للتفكير والرد في أقرب وقت ممكن خاصة وأن المدرب يشعر براحة كبيرة في الدوحة وكان ينوي البقاء لمدة عام آخر وذلك لمحاولة تحقيق الحلم بالفوز ببطولة دوري أبطال آسيا بعد غياب 10 سنوات.

ويبدو وأن تشافي بات يفكر في مستقبله، خاصة وأن المرشح، فيكتور فونت، لم يفز برئاسة برشلونة وهو من كان يضمن له أنه سيقود الفريق الكتالوني بداية من مايو الموسم المقبل ولكن مع، جوان لابورتا، مازالت هناك حالة من الضباب حول رأي الأخير في مدرب السد وقدرته على قيادة البلاوجرانا.