سلطت تقارير صحفية إنجليزية الضوء على صراع المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط تنافس شرس بين محمد صلاح وبرونو فرنانديز.

ويتصدر نجم ليفربول محمد صلاح جدول هدافي الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي، برصيد 17 هدفًا (لمطالعة ترتيب الهدافين من هنا).

ويتفوق صلاح بفارق هدف عن كل من برونو فرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، وهاري كين لاعب توتنهام.

شبكة "manchestereveningnews" الإنجليزية ترى أن برونو فرنانديز يستطيع أن يحقق إنجازًا تاريخيًا في الدوري الإنجليزي إذا فاز بجائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم.

وأوضحت أن برونو فرنانديز في حال تحقيق هذا الإنجاز، سيصبح أول لاعب خط وسط في تاريخ الدوري الإنجليزي يفوز بالحذء الذهبي.

وأشارت إلى إن محمد صلاح في الوقت نفسه سيحاول إيقاف برونو فرنانديز، ساعيًا إلى الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في مسيرته.

وسبق لـ صلاح الفوز بالحذاء الذهبي في موسم 2017/18، وفاز به في الموسم التالي مشتركًا مع زميله ساديو ماني ولاعب آرسنال بيير إيميريك أوباميانج.

وكان آخر لاعب في مانشستر يونايتد يفوز بتلك الجائزة هو روبن فان بيرسي في موسم 2012/13.

وسبق لـ أربعة لاعبين آخرين الفوز بهذه الجائزة خلال تواجدهم في مانشستر يونايتد، وهم ديميتار برباتوف بالاشتراك مع كارلوس تيفيز لاعب مانشستر سيتي في موسم 2010/11، وكريستيانو رونالدو موسم 2007/08، ورود فان نيستلروي موسم 2002/03، وداويت يورك موسم 1998/99.

وذكرت الشبكة أن ما يشجع فرنانديز على المضي قدمًا في سباق هدافي الدوري الإنجليزي هو أنه سجل خمسة أهداف في آخر 8 مباريات في الدوري، بينما سجل محمد صلاح هدفين فقط في الفترة نفسها.