أكد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيتا كلوب، فيستون كالالا مايلي، أن الفوز هو هدفهم في مباراة الأهلي في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف فيتا كلوب على ملعب "الشهداء" يوم غدًا، الثلاثاء، الأهلي في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم البوتسواني، جوشوا بوندو.

وتعتبر المباراة مصيرية بالنسبة للنادي الأهلي تحت قيادة المدرب، بيتسو موسيماني، حيث يحتاج الفريق للفوز من أجل إعادة إحياء آماله في التأهل إلى دور الثمانية.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بالتساوي مع فيتا كلوب ولكن فارق الأهداف يضع الأخير في الوصافة بفارق 3 نقاط عن المتصدر سيمبا.

اقرأ أيضًا.. مدرب فيتا كلوب: سنرد على ما فعله الأهلي معنا بالقاهرة

النادي الاهلي

وأجرى "btolat.com" حوارًا مع مايلي للحديث عن المباراة وأهداف فيتا كلوب أمام الأهلي، جاء كالتالي:

ما هدف فريقك من هذه المباراة وهل أنتم قادرون على هزيمة الأهلي خاصة وأن خسارته يعني خروجه من البطولة وتأهلكم للدور التالي؟

- "هدفنا الفوز على الأهلي، أكبر نادٍ في قارة إفريقيا وحامل اللقب ولكن هزيمته لن تكون الأولى هنا في الكونغو".

هل تمنحكم مباراة القاهرة ثقة أكبر أمام الأهلي في مباراة الغد بعد التعادل 2-2؟

- "بالطبع، تدفعنا لتقديم أفضل ما لدينا في المباراة المقبلة أمام هذا المنافس القوي، ولكن لا أريد التقليل من الأهلي، نحن أيضًا نمتلك فريق جيد يجيد التعامل مع الضغط من البداية وحتى النهاية".

- "قدم حارسنا مباراة رائعة في القاهرة، كان في أفضل أيامه ولم يحالف الحظ مهاجمي الأهلي ونريد استغلال هذه النتيجة في مباراة الغد حتى نحقق الفوز والذي سيسمح لنا بالتأهل للدور المقبل".

هناك موافقة من جانب" كاف" بحضور جماهيري في المدرجات بحد أقصى 3000 مشجع، ما رأيك في ذلك ومدى تأثيره على فيتا كلوب أمام الأهلي؟

- "لقد مر وقت طويل منذ أن لعبنا أمام جمهورنا الذي يدعمنا دائمًا على مدار زمن المباراة، هناك قرار بالفعل من جانب الكاف لحضورهم وهو أمر جيد بالنسبة لنا في تلك المباراة المهمة".

الأهلي يعاني من غيابات مهمة على رأسها، على معلول، هل ذلك قد يسهل مهمة فريقك للفوز؟ وهل لديكم غيابات في صفوف فيتا كلوب يمكن أن تؤثر على الفريق؟

- "نعم هناك غياب واحد لمهاجمنا، أوبيد مايامبا ميوكوكياني، لذا أنا من سأبدأ المباراة، وغيابات الأهلي لن تؤثر علينا أو تغير من استعداداتنا أي شيء، مازال علينا التركيز حتى نحقق الفوز".

لم تكن متواجدا في مباراة 2019 والتي فاز بها فيتا كلوب في الكونغو 1-0 أمام الأهلي، إذا شاركت، هل ترغب في تسجيل هدف الفوز لفريقك؟

- "قبل عامين، لم أكن هنا، سأحاول تقديم كل ما لدي لمساعدة الفريق غدًا للفوز ولا يهم من يسجل الهدف الأهم هو تحقيق النقاط الثلاث".