تحدث فلوران إبينجي المدير الفني لـ فيتا كلوب الكونغولي، عن مواجهة الأهلي ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ويستعد الأهلي لخوض مباراة فيتا كلوب عصر الثلاثاء المقبل، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بدور المجموعات بالمسابقة القارية.

وقال إبينجي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "بدأنا دور المجموعات بشكل سيء بالخسارة على ملعبنا ولم نقدم مستوى جيد، ولم يظهر الفريق الرغبة في الفوز، كنت مستاءً بدرجة كبيرة ولم نقدم الأداء الجيد، وهذا أغضبني بشدة".

وأضتف: "بذلنا جهدًا في السودان أمام المريخ، وحققنا الفوز وقدمنا أداءً جيدًا عكس ما قدمناه على ملعبنا، حققنا نتيجة استثنائية على المريخ، وهو أحد الأندية الكبار في إفريقيا، وسمحت لنا النتيجة أن نواجه الأهلي بشكل جيد".

وتابع: "لم نُفضل العودة إلى بلدنا بل انطلقنا نحو القاهرة حتى نتلاشى الإرهاق، واستطعنا انتزاع التعادل من النمر الإفريقي، وإن كان الأهلي يسيطر على المباراة، ولكن هذا لا ينفي أننا قدمنا مباراة استثنائية، والحارس تألق وكان بطلا، وفي المباريات المقبلة سيكون هناك بطل آخر!".

طالع | مدرب الأهلي: لا أعذار أمامنا.. وسنقاتل أمام فيتا كلوب

واستطرد: "لم نستطع مجاراة لاعبي وسط ملعب الأهلي، كانوا متفوقين، وهذا سبب لنا ضررًا فنيًا، واستطعنا أن نخلق مشاكل لحامل اللقب على المستوى الدفاعي، وأحسنا التصرف في الكرة عندما كانت بحوزتنا، كانت المباراة بمثابة التحدي الجميل الذي نحبه".

وأشار مدرب فيتا كلوب: "الأهلي كان أفضل فنيًا قبل موسمين وكان يمتلك لاعب جناح قادم من ستوك سيتي برقم كبير (يقصد رمضان صبحي) وسبب لنا مشاكل كثيرة، والمشكلة الأزلية في فيتا كلوب أن القائمة تتغير كل عام، وبالتالي نجد صعوبة في صنع الانسجام".

واسترسل: "نحن خسرنا لاعبين كبار، ونحن نفتقد اللاعبين الذين يستطيعون تعويض اللاعبين المميزين الذين رحلوا، ونحن نفتقد ذلك الآن، ومع ذلك نواصل العمل، كرة القدم ليست في الملعب فقط، ولكن هناك عقلية تدير الأمور من الخارج".

وأضاف: "لعبنا في مصر التاسعة مساءً في ظروف مناخية غير معتادة بالنسبة لنا ولم نتلق معاملة جيدة، ولحسن الحظ أن كاف جعل المعاملة بالمثل، وأننا سنلعب في الموعد الذي نحدده، ونحن اخترنا اللعب في الثانية ظهرًا، توقيت مناسب جدًا لنا، ونأمل أن تشتد الحرارة في هذا الوقت لكي يعلم الأهلي أن ما فعلوه معنا في القاهرة لم يكن جيدًا!".