يرى أحمد حسن نجم منتخب مصر السابق، أنه كان من الأفضل لإدارة نادي الزمالك تأجيل قرار رحيل المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، حتى بعد مباراة الترجي التونسي في رابع جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا.

وقال حسن في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "باتشيكو مدرب جيد ولكنه لديه بعض المشاكل الفنية، بجانب الأزمات الموجودة داخل غرفة خلع الملابس، والبرتغالي كان فاقدًا للسيطرة".

وأضاف: "الأمر انتهى، كارتيرون أصبح مديرًا فنيًا، وهناك جماهير غاضبة من هذا القرار بسبب طريقة رحيله، ولكن كرة القدم ليس بها ثوابت، ولو فاز المباراة المُقبلة الجماهير ستنظر إليه على أنه المُنقذ، وسيتناسون أي شئ آخر، وكارتيرون هو الأنسب لقيدة الزمالك في هذا التوقيت".

واستكمل: "كارتيرون الأفضل للزمالك والفريق معه كان أقوى، كان يتفوق في المواجهات الكبرى عكس الفرق الصغيرة، لديه حلول جيدة عندما يواجه خصم يلعب بشكل مفتوح، أما لو واجه فريق يلعب بتكتل دفاعي يجد صعوبة، وأتمنى أن يكون استفاد من هذا الأمر".

واستطرد: "رفض كارتيرون لمنصب مدير الكرة خطأ، أرى أنه يجب أن يعتمد على شخص في هذا المنصب، لكي يكون حلقة وصل بين الجهاز الفني والإدارة، هذا سيسهل لـ كارتيرون أمور كثيرة، أما بالنسبة لحراسة المرمى فأرى أنه يجب استمرار محمود جنش في المشاركة".

وتطرق حسن للحديث عن موسيماني، قائلا: "بيتسو أول مدرب يتولى قيادة الأهلي ويتعرض لهجوم كبير في بداية عمله، ولكن على النادي ألا يلتفت لهذا الهجوم، إدارات الأندية الكبيرة لن تنجح إذا سارت خلف (السوشيال ميديا)".

طالع | فيتا كلوب: يجب أن نقف احترامًا عندما يُذكَر اسم الأهلي.. ونحن أقل منه فنيًا

وتابع: "مباراة الأهلي أمام فيتا كلوب صعبة، الضغوط النفسية على الأهلي أكبر من الفنية، موسيماني يجب أن يتمتع بالمجازفة والجرأة الهجومية".

وأتم: "الأهلي في موقف صعب جدًا، يجب أن يخوض موسيماني المباراة المقبلة بكثافة هجومية وضغط من البداية، والفريق قادر على تخطى هذا اللقاء، ونتمنى أن نرى نهائي إفريقيا بين القطبين مثل الموسم الماضي".

واختتم: "والتر بواليا لاعب جيد ينقصه التهديف، وأزمة حسين الشحات أن الجماهير تقيس أدائه بالقيمة المالية الذي أتى بها، وهو لاعب جيد".