تحدث ديبا إيلونجا مدير الكرة بنادي فيتا كلوب الكونغولي عن مواجهة الأهلي المرتقبة في الثلاثاء المقبل ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد تعادل أمام فيتا كلوب بنتيجة 2-2 في الجولة الثالثة من دور ‏المجموعات بالمسابقة القارية.

وقال ديبا ايلونجا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس2": "مباراة الذهاب بها الكثير من لحظات التشويق والكثير من رد الفعل، وأظهرنا الكثير من الاحترام لفريق الأهلي".

وأكمل: "احترمنا تكتيك الأهلي ولعبنا على التفاصيل الصغيرة، ونشكر الله النتيجة كانت لصالحنا وخرجنا بنقطة ثمينة من القاهرة، ونستطيع أن نبني عليها في لقاء العودة".

وأردف: "سيكون هناك وفد لاستقبال الأهلي في المطار، لقد استقبلنا بشكل جيد في القاهرة وعلينا أن نرد المعاملة بالمثل في الكونغو، ووفد فيتا كلوب تم استقباله بشكل رائع وسنحضر استقبال يليق بتاريخ الأهلي وجماهيره".

وبسؤاله "لماذا تفضلون دائمًا خوض المباريات خلال وقت العصر؟"، أجاب: "لا يمكن أن نذهب عكس القواعد التي نتبعها دائمًا وتلك هي قواعد الكاف، المواعيد يتم تحديدها من خلال اللجان المختصة في الاتحاد الإفريقي، ونفس تلك المعايير تتطبق علينا حينما نلعب في أجواء باردة نذهب في شمال إفريقيا والمغرب ويفرض علينا أن نلعب مساءً ويكون علينا أن نتكيف مع تلك الأجواء الباردة، على لاعب الكرة المحترف يتأقلم دائمًا مع أجواء ومواقف مختلفة".

وبشأن كيف يرى قيمة الأهلي في إفريقيا ومنافسته، أوضح: "الأهلي فريق كبير، حينما يُذكر اسمه يجب أن نقف له بكثير من الاحترام، هو حامل اللقب حتى وإن تقدمنا عليه في دوري المجموعات، ولكن يبقى أنه يحتفظ بفرص التأهل للدور المقبل ونحن لدينا نفس الفرص ولكن نحن فنيًا أقل منهم".

طالع | الخطيب يُحفز لاعبي الأهلي قبل المغادرة إلى الكونغو استعدادًا لـ فيتا كلوب

واستطرد: "لن يكون هناك مشجعين في المباراة أمام الأهلي، هناك قواعد يجب أن نحترمها، كل الدول يجب أن تتخذ إجراءات مناسبة لكي توقف انتشار فيروس كورونا، احترام القواعد هو أمر ضروري على الجميع وصحة الناس تأتي في المقام الأول، والجميع جاهز للمباراة والكل في مستواه ولا توجد لدينا أي غيابات".

وعن الأفضل حظًا في التأهل من هذه المجموعة؟، أجاب: "هناك 3 فرق كبيرة وكلهم على قدم المساواة، الأهلي وسيمبا وفيتا، الثلاثة يملكون نفس الحظوظ باستثناء المريخ، والتأهل سيُحسَم مع صافرة النهاية في المجموعة".

وبسؤاله من اللاعب الأخطر في صفوف الأهلي؟، أردف: "الأهلي يمتلك فريق لا يمكن أن نتحدث عنه على صعيد الفرديات، هو فريق جماعي".