أجرى يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول حوارًا مع شبكة "سكاي سبورتس" العالمية قبل مباراة الغد أمام تشيلسي.

ويلتقي الفريقان في ملعب الأنفيلد في إطار منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب: "قبل الموسم نعم كنا نعلم أننا كنا جيدين، هذا لا يعني أننا كنا نضمن الفوز بـ الدوري الإنجليزي، لكن هذا يزيد مسؤوليتك لتحقيق شيء ما".

وأضاف: "ما زلنا فريقًا جيدًا، ولكن حدثت الكثير من الأشياء هذا الموسم، وإذا كنت تريد الفوز بالدوري في إنجلترا، فعليك أن تلعب موسمًا مثاليًا تقريبًا".

وواصل: "يمكن أن ترى ذلك الآن مع مانشستر سيتي، لم يبدأوا بشكل مثالي، ولكن من الواضح أنهم الآن في حالة تبدو وكأنها الكمال، النتائج رائعة بنسبة 100 %، والأداء حكيم، هذا هو الموسم الذي يجب عليك أن تلعب لتصبح بطلًا في إنجلترا".

وتابع: "لقد بدأنا الموسم بشكل جيد، كنا في صدارة الدوري الإنجليزي لفترة من الوقت، أو بالقرب منها، وسجلنا الأهداف، كان من الواضح أن المشاكل التي عانينا منها ستصبح مؤثرة علينا إذا لم نتمكن من حلها عند عودة اللاعبين المصابين، هذا ما حدث".

وأوضح: "معظم المشاكل ناتجة عن الإصابة، هذا العام واجهنا مشاكل جديدة تمامًا، لم يسبق لي في حياتي - وأنا أقوم بهذه المهمة منذ 20 عامًا - أن أقدم تحديثات عن فريقنا كل أسبوع".

واستكمل: "أنا مدرب أفضل بكثير هذا الموسم مما كنت عليه من قبل لأنك عادة لا تحتاج إلى التفكير في هذه الأشياء ولكن الآن علي التفكير فيها باستمرار".

اقرأ أيضًا.. توخيل: ليفربول ما زال أحد أقوى فرق أوروبا.. ونثق في أنفسنا

وضرب كلوب مثالًا قائلًا: "كان لدينا موقف ليلة الجمعة، لقد تدربنا طوال الأسبوع، أو الأيام القليلة التي كان علينا أن نتدرب فيها، مع تشكيلة محددة ثم بين عشية وضحاها كان علينا تغييرها بالكامل، وهذا شيء كبير آخر للقيام به وهو أمر شائع في كرة القدم لكننا مررنا بها مرات عديدة".

وأكد: "قد يقول الناس أن هذا عذر، لا يمكن أن أهتم كثيرًا بذلك، لأكون صادقًا، نحن لا نستخدمها (الإصابات) كذريعة ولكن إذا سألتني، فهذا هو التفسير لسبب تغيير الأمور هذا الموسم".

وعانى ليفربول من كثرة الإصابات في خط الدفاع هذا الموسم، حيث هناك فيرجيل فان دايك وجو جوميز اللذان يعانيان من إصابات طويلة الأمد وسيغيبان حتى نهاية الموسم، وكذلك جويل ماتيب.

واستمر كلوب: "في كثير من الأحيان تكون لديك طريقة ما للدفاع في المباريات، لا تغيرها كثيرًا لأن الدفاع هو شيء يجب أن يتحلى بالاستقرار، كان علينا تغيير طريقة دفاعنا في كثير من الأحيان للحصول على أي نوع من الاستقرار، هذه هي الحقيقة، لا يزال بإمكاننا الدفاع في كل مباراة ولكن الطريقة التي يتعين علينا التكيف بها هي تغيير توازن الفريق بالكامل، لقد كان ذلك تحديًا هائلًا".

واعترف كلوب أن هجوم ليفربول نال التأثير كذلك، حيث قال: "حصلنا على النتائج المرجوة لفترة من الوقت، ولكن بعد ذلك لم تكن النتائج جيدة لأنه كان علينا أن نركز أكثر على حماية مواقفنا الهجومية، لقد أدركنا أننا لم نعد نصنع الكثير، لكننا ما زلنا نحرز الأهداف، بعد ذلك، لم نصنع ما يكفي، فقط بضع فرص، ولن نكن نسجل كذلك".

وأردف: "هذا هو الوقت الذي تظهر فيه النتائج وتجد أن القطار الذي تريد أن تكون فيه أصبح بعيدًا بالفعل، إن لم يكن قد ذهب، الآن نحن نلعب كرة جيدة مرة أخرى، نصنع الفرص ولكننا لا نسجل، لذلك واجهنا كل المشاكل التي يمكن أن تواجهها في كرة القدم في موسم واحد".

واستطرد: "لست غاضبًا من ذلك أو أيًا كان، عمري 53 عامًا، لقد مررت بلحظات مختلفة في حياتي، لحظات رائعة، وأخرى ليست هكذا، إنها مجرد مشكلة في كرة القدم، عليك التعامل مع الإحباط والإخفاقات، يمكنك تعلم الكثير في تلك اللحظات، إنه أمر لا يُصدق، هذا ما سنفعله، هذا يساعدك في الحياة".

وأصر كلوب على أن الأجواء جيدة في ليفربول رغم كل ذلك، حيث قال: "العمل الجماعي رائع في النادي، نحن لسنا غاضبين من بعضنا البعض، لا نوجه أصابع الاتهام لبعضنا قائلين أن ما يحدث بسبب هذا أو هذا، ليس هكذا هو الحال، نحن وحدة كاملة، 100 %".

واختتم: "الوضع الحالي لن يعجب الجميع، يمكنني تخيل ذلك، أعرف أن سلوك المشجعين ليس متماثلًا، تمامًا كما أننا لسنا جميعًا متشابهين، لذلك الموقف الحالي قد لا ينال إعجاب البعض منهم، لكن أعتقد أنه يمكننا استعادتهم لنا مرة أخرى".