يرى توماس توخيل، مدرب تشيلسي أن ليفربول ما زال ضمن أحد أفضل الفرق في أوروبا، على الرغم من نتائجه السيئة هذا الموسم.

جاءت تصريحات توخيل قبل مباراة الغد بين ليفربول وتشيلسي، في الأنفيلد، بالجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل تشيلسي حاليًا المركز الخامس برصيد 44 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز السادس.

وقال توخيل في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "بالنسبة لي، لا يزال مانشستر سيتي وليفربول هما المعيار، نريد سد الفجوة بيننا وبينهما".

وأضاف: "الفجوة ليست كبيرة جدًا، بحيث لا يمكننا سدها في أسابيع وأشهر، هذا هو الهدف".

وواصل: "لدينا دائمًا فرصة للفوز في أي مباراة لأننا نمتلك الثقة بالنفس، ولدينا كل ما نحتاجه للفوز ضد الجميع وأن نكون خصمًا صعبًا".

وتابع: "في الوقت نفسه، يمكنك دائمًا خسارة المباريات في الدوري الإنجليزي لأنها واحدة من أصعب المنافسات التي يمكنك مواجهتها".

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلن عودة أليسون في مباراة ليفربول وتشيلسي ويؤكد: توخيل سيكون خادعًا!

واستكمل: "أنا متأكد من أن ليفربول يفتقد جماهيره، أعرف من التجربة مدى تأثير الجماهير في الأنفيلد عليهم".

وأردف: "لقد أهدر ليفربول نقاطًا، لقد كان ذلك مستحقًا في بعض الأحيان، ولم يكن كذلك في أحيان أخرى، كانت هناك أيضًا سلسلة من النتائج غير المحظوظة للغاية بالنسبة لهم".

واستمر: "ليفربول أحد أقوى الفرق في أوروبا، كلوب أحد أفضل المدربين في أوروبا، لكننا واثقون من أنفسنا بدرجة كافية".

ويدرك توخيل جيدًا أن نتيجة مباراة الغد لن تؤثر على حظوظ تشيلسي في إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى، ولكنه أكد في الوقت نفسه أهمية ذلك اللقاء.

وعن ذلك، قال توخيل: "نعلم أن أمامنا 12 مباراة أخرى، لذا بغض النظر عن نتيجة مباراة الغد، لن تكون نهاية سباق المراكز الأربعة الأولى، ولكنها مباراة ذات أهمية كبيرة".

واختتم: "آمل أن نظهر بنفس الموقف الذي قدمناه عند مواجهتنا كل التحديات الصعبة حتى الآن، هذا السباق في رأيي سيستمر حتى نهاية الموسم، لكن غدًا ستكون مباراة مهمة للغاية".