تحدث هشام يكن لاعب الزمالك السابق، عن مشكلة الفارس الأبيض في المباريات الأخيرة، مشيرًا إلى أن هناك يد خفية تريد تعطيل مسيرة الكرة.

وتعادل الزمالك مع وادي دجلة سلبيًا أمس الإثنين في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري المصري.

وقال يكن في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورت": "باتشيكو قال إن الزمالك يواجه مشكلة في التهديف، والمدير الفني من المفترض أن يعالج هذا الأمر".

وتابع: "مصطفى محمد منذ بدايه الموسم لم يشارك في مباريات كثيرة ونجح الزمالك في تحقيق نتائج جيدة، وعندما احترف قلنا إن رحيله سبب في ذلك".

وأكمل: "أشرف بن شرقي أدى في المباراة بشكل معقول وأضاع هدفا، واللاعب مستواه تراجع عن الفترة الماضية، وقرار باتشيكو باستبداله غير صحيح".

وأضاف: "لماذا جعل باتشيكو عبد الله جمعه يسدد ركله الجزاء، وهو عائد بعد غياب وفي وجود الثلاثي فرجاني ساسي ويوسف أوباما ومحمود علاء، ووادي دجلة كان يلعب المباراة بقتال، وتألق محمد عبد المنصف الحارس، وكان لابد من مشاركة أفضل لاعب في تسجيل ضربات الجزاء، ولو هناك هدف ثاني أو ثالث من الممكن أن يعطي له الفرصة".

وزاد: "اللاعبون يعانون من الضغط بسبب تلاحم المباريات وتخبط في الأمور الإدارية، وأيضًا الصراع المتواجد على وسائل التواصل الاجتماعي، وهناك أشخاص يحاولون تشويه صورة الزمالك وآخرون يريدون مساعدته".

وعن مواجهة الترجي، قال: "يجب على باتشيكو تخصيص وقت كبير من التدريب لصالح المهاجمين، ويدربهم على التهديف من كل الزوايا، ولابد من إعطاء اللاعبين المهاجمين الدعم".

وأوضح: "معظم اللاعبين المتواجدين عن الدكة لم يخوضوا مباريات كثيرة على سبيل المثال أسامة فيصل ومروان حمدي، لعبا كام مباراة؟، وبالتالي لم يكن لديهما تجارب، إلى جانب غياب المباريات الودية التي يشارك بها الناشئون مع المستبعدين".

وأردف: "والتدريبات ليست كافية لخلق انسجام بين اللاعبين، يجب على باتشيكو خوض مباريات ودية".

وعن تجديد عقد فرجاني ساسي، قال: "الجماهير تعشق اللاعب، وهو يغالي في طلباته، ويعلم جيدًا أن الموارد قليلة للنادي، ولابد أن يتراجع ويقدر حب الجماهير".

وأردف: "لابد من حل جميع المشكلات التي تؤثر على معنويات اللاعبين لأن هذا الأمر سيؤدي إلى عواقب وخيمة، لدينا لجنة مسئولة تعمل المستحيل لزيادة موارد للنادي، ولابد من تعاون اللاعبين مع جهاز الكرة والمسئولين حتى يأتي الاستقرار الفني".

وأكد: "لدي مخاوف من خسارة الزمالك لأي بطولة، ولابد أن يهدأ اللاعبون حتى تمر مباراة الترجي ويفوزون بها، لأن لو تعرض للهزيمة أمام الفريق التونسي، الحالة النفسية للاعبين ستسوء وسيكون عبئًا كبيرًا".

ووجة رسالة: "يجب أن يشعر اللاعبون بالمسئولية تجاه جماهيرهم، واستقروا قبل أن تفكروا في الماديات، وحققوا الفوز في البداية وبعد ذلك ابحثوا عن المال".

واختتم: "هناك يد خفية متواجدة ترغب في تعطيل مسيرة الكرة في الزمالك، وهناك بعض الأشخاص يريدون سقوط الفريق والتلاعب باللاعبين، ويجب إدراك هذا الأمر، ولو خسروا أي بطولة سواء دوري أو كأس ستكون هناك حالة غضب عارمة من الجماهير".