أعرب ستيفانو بيولي، المدير الفني لـ ميلان، عن سعادته بفوز فريقه أمام روما في الدوري الإيطالي، وتحدث عن تطور مستوى الفريق وأهدافه.

وفاز ميلان على روما بهدفين لهدف، وسجل له فرانك كيسي وأنتي ريبيتش ليرفع رصيده إلى النقطة 52 في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن المتصدر إنتر ميلان. 

وتحدث بيولي في تصريحات لـ"سكاي سبورت إيطاليا"، وقال: "أخبرت الفريق أن مباراتين سلبيتين لا يمكن أن تجعلنا نفقد الثقة التي بنيناها معًا لأكثر من عام".

وأضاف: "كنا نأمل أن نؤدي بشكل أفضل خلال الأسبوعين الماضيين، لكن حقيقة أننا لم نفعل ذلك يجب أن تمنحنا حافزًا إضافيًا".

وتابع بيولي: "كان الشوط الأول رائعًا، كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف، مباراة ذات إيقاع وكثافة عالية، من النوع الذي نحب أن نلعبه".

وأكمل مدرب ميلان: "كانت ضد فريق قوي للغاية، لذا فإن استقبال هدف يمكن أن يحدث، لكن اللاعبين يستحقون الثناء".

اتخذ المدرب قرارًا مفاجئًا في هذه المباراة وترك أليسيو رومانيولي على مقاعد البدلاء لصالح فيكايو توموري.

اقرأ أيضًا.. كونتي: إنتر لم يستحق وداع دوري الأبطال.. وقللنا الفجوة مع يوفنتوس بعد وصولي!

وعلّق بيولي على ذلك قائلًا: "كنت أتوقع هذا الأداء، لأن توموري لعب ديربي بعد يومين من انضمامه إلينا، لذلك كان في هذا المستوى منذ البداية، ما زلت أعتقد أن هذا هو الفريق الجماعي الذي يسمح للفرد بالأداء وقد فزنا جميعًا بمباراة مهمة للغاية".

وأكد: "روما لديه لاعبون يتمتعون بسرعة كبيرة وجودة عالية في الهجوم، لذلك علمنا أننا سنخاطر، لكننا استعدنا المزيد من الكرات في نصف ملعب الخصم وبالتالي كنا أكثر خطورة في الهجوم".

وأردف: "ما زلنا فريقًا شابًا، لا يمكننا امتلاك كل الإدراك الذي يمكن لفريق أكثر نضجًا وضعه في المباراة، هناك بعض السذاجة، لكن لدينا 17 نقطة في الجدول أكثر مما كنا عليه في هذه المرحلة من الموسم الماضي، نحن في دور الـ16 من الدوري الأوروبي ولعبنا مباريات أكثر من أي فريق آخر".

وواصل بيولي: "لا أنسى أننا فريق يضم معدل الأعمار الأصغر في الدوري الإيطالي، كنا مدركين تمامًا أننا لسنا أنفسنا ضد سبيزيا وإنتر ميلان".

سُئل بيولي عن شعوره حيال تطور ميلان، حيث سيُعتبر احتلال الفريق لللمركز الثالث بمثابة خيبة أمل، وأجاب: "أعتقد أن هذا يثبت فقط أن كرة القدم هي عالم قديم غريب".

وأوضح: "إذا أخبرنا شخصًا ما قبل عام أننا سنكون في المركز الثاني، فلن يصدقنا الناس، نحن نعلم من أين بدأنا، ونعرف الأهداف التي بدأنا بها الموسم والطريق الذي يجب أن نسلكه".

وأتم: "يمكنني أن أؤكد لكم، أن أربعة فرق ستكون سعيدة للغاية لتكون ضمن الأربعة الأوائل والباقي سيكونون غير سعداء، لذلك نأمل أن نكون من السعداء، لقد رفعنا التوقعات من خلال الأداء الجيد لفترة طويلة، ونحن ندرك ذلك".