أكد أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر ميلان، أن الجهد الذي بذله مع الفريق منذ قدومه، ظهر تأثيره هذا الموسم، وأشار إلى أنه كان سيثبت وجوده إذا استمر في دوري أبطال أوروبا.

فاز إنتر ميلان على جنوى بنتيجة (3-0) في الدوري الإيطالي (طالع تقرير المباراة)، ويسمح هذا الانتصار لهم بالابتعاد بفارق 10 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب، و7 نقاط عن ميلان، علمًا بأن كليهما لديه مباراة مؤجلة.

ميلان سيواجه روما مساء اليوم الأحد، وقال كونتي لشبكة "سكاي سبورت" إيطاليا: "سأشاهد مباراة روما وميلان الليلة، لأن كرة القدم هي شغفي، لذا سأكون بالتأكيد أمام التلفزيون من أجل ذلك".

وأضاف: "لعبنا ضد جنوى الذي كان في حالة جيدة، كان لدينا النهج الصحيح، سجلنا ثلاثة أهداف، وماتيا بيرين (حارس جنوى) قام بعدة تصديات كبيرة، لذلك نحن سعداء".

وواصل مدرب إنتر ميلان: "كل العمل يؤتي بثماره، بدأنا بالفعل في العام الماضي، لكن الفريق يطور الإيمان بقدراته، ويفهم متى يكون عدوانيًا، ومتى يستحوذ".

واستطرد: "نعلم أن هناك 14 مباراة متبقية، كما قلت، مواجهة أمام جنوى وأخرى مع بارما تبدو سهلة على الورق، لكن علينا أن نثبت أننا فريق دائمًا متوتر بسبب الخطر، ليس فقط في المباريات الكبيرة، لذلك يمكننا أن نمنح جماهير إنتر البهجة التي يستحقونها".

قيل إن إنتر لا يمكنه التركيز إلا على الدوري الإيطالي لأنهم خرجوا من دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات، ثم خسروا نصف نهائي كأس إيطاليا أمام يوفنتوس، فهل أبرم الفريق اتفاق على ضرورة التتويج بالسكوديتو بمجرد حدوث تلك الإقصاءات؟.

وأجاب كونتي: "لم يكن هناك أي اتفاق بشأن السكوديتو، هؤلاء هم لاعبو إنتر ميلان، يجب أن يكون لديهم دائمًا الطموح للفوز، لقد مرت سنوات عديدة منذ أن فاز إنتر بأي لقب، اقتربنا من ذلك في الموسم الماضي، على الرغم من حقيقة أنه كان عامي الأول مع الفريق".

وأكد: "أعتقد أننا خروجنا من دوري الأبطال لم يكن مستحقًا، لكن هذا جعلنا ننظر داخل أنفسنا وندرك أنه يتعين علينا جميعًا رفع المستوى، لنكون أكثر تنافسية، لو كنا في دوري الأبطال الآن، أعتقد أنه كان بإمكاننا قول كلمتنا في تلك البطولة".

وواصل: "في السنوات السابقة، كان الفارق مع يوفنتوس 15 نقطة لذا إذا أردنا أن نكون موضوعيين ونحسب الفجوة بين المتصدر وإنتر قبل وصولي، كان الموسم الماضي بالفعل خطوة هائلة إلى الأمام".

وأردف: "أعتقد أننا واصلنا المشروع ببساطة ونقوم بشيء مهم، ولكن هناك 14 مباراة متبقية، علينا أن نستمر على هذا النحو، مع العلم أن الفريق قد نما في كل شيء، وأننا أنشأنا تعاونًا رائعًا وتعاطفًا بين الجميع هنا ولكن الفوز هو الهدف".

وعن المواجهة القادمة أمام بارما، أكمل كونتي: "هناك 4 أيام بين المباريات، لذلك لدينا الوقت للتعافي.. لدينا أقصى درجات الاحترام لبارما، الذي يدربه صديقي روبرتو دي أفيرسا، لذلك علينا أن نركز على كل مباراة على حدة".

بينما يتصدر إنتر ترتيب الدوري الإيطالي، فإن مالكي النادي يكافحون ماليًا ويطرحون الفريق للبيع، وعلّق كونتي: "ناد مثل إنتر، احتراما للجماهير والتاريخ، يجب أن يركز على الملعب".

وأتم: "كل ما يمكنني فعله هو التركيز على ما يمكنني التأثير فيه، الشيء نفسه ينطبق على اللاعبين، لا فائدة من إضاعة الوقت والطاقة في أشياء لا يمكننا التأثير فيها".