كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنّ السلطات داخل المملكة المُتحدة، رفضت محاولات البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، من أجل السفر إلى مسقط رأسه، لحضور جنازة والده.

وكانت السلطات البرازيلية أعلنت وفاة جوسيه بيكر، والد أليسون بيكر، فجر أمس الخميس، بعد العثور على جثمانه غارقًا في بحيرة بمزرعة العائلة بالقرب من بلدة لافراس دو سول، جنوب البرازيل.

الحكومة البريطانية أعلنت منتصف فبراير الجاري القائمة الحمراء وهي التي تضع عددًا من الدول لحظر الرحلات الجوية منها وإليها، ومن هذه الدول "البرازيل".

وأوضحت الحكومة حينها، أنّ أي شخص سيغادر بريطانيا إلى دول القائمة الحمراء، يتوجب عليه عزل نفسه لمدة أسبوعين في المنزل.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يُعلن خضوع هندرسون لعملية جراحية بعد إصابته أمام إيفرتون

بقاء أليسون لـ أسبوعين في المنزل، يعني أنّ ليفربول لن يكون قادرًا على الاعتماد عليه خلال مباريات الفريق في مارس القادم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وحاول حارس مرمى الريدز، بشدة إيجاد طريقة من أجل السفر إلى البرازيل، وتجنب البقاء في الحجر الصحي عند العودة إلى إنجلترا، ولكن محاولاته لم تنجح، وفقًا لما ذكرته الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أنّ أليسون اتخذ قرارًا بالبقاء في ميرسيسايد، والتخلف عن حضور جنازة والدهن بسبب الحظر على الرحلات الجوية من المملكة المتحدة والقيود الشديدة الخاصة بمنع انتشار جائحة كورونا "كوفيد -19".

يُذكر أنّ ليفربول يستعد لملاقاة شيفيلد يونايتد، مساء الأحد، على ملعب "برامول لين"، ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.