يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه اليوم الإثنين بتنزانيا استعدادًا لمواجهة سيمبا في دوري أبطال إفريقيا.

ويستعد الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني في الثالثة عصر غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في البطولة القارية.

طالع أيضًا.. سفير مصر في تنزانيا: مباراة الأهلي وسيمبا تحظى بشعبية كبيرة

الأهلي يخوض مرانه على ملعب المباراة:

ويخوض الأهلي مرانه الرئيسي في الثالثة عصر اليوم الإثنين، على استاد مكابا بدار السلام في تنزانيا، وهو الملعب الذي يستضيف مباراة الفريق غدا أمام سيمبا.

لاعبي الأهلي

وكان الأهلي يخوض تدريباته على ملعب جيمخانا في دار السلام منذ وصوله إلى تنزانيا.

برنامج خاص للاعبين:

أعد أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول، برنامجًا خاصًا للاعبي الأهلي؛ من أجل التأقلم مع حالة الطقس؛ شديد الحرارة والرطوبة، في تنزانيا قبل مواجهة سيمبا.

وقال أبو عبلة في تصريحات للموقع الرسمي: "الجهاز الطبي أعد برنامجًا للاعبي الأهلي؛ من أجل التأقلم مع المناخ في تنزانيا، وبما لا يتعارض مع حالة الحظر في التحرك المفروض على بعثة الفريق؛ بسبب انتشار فيروس كورونا".

لاعبي الأهلي

وأضاف: "أوضحنا للجهاز الفني والإداري ضرورة تعرض اللاعبين للطقس والشمس بعيدًا عن غرف الإقامة على مدار الـساعات المقبلة، قبل المباراة للتأقلم مع الطقس، خاصة أن عدم بقاء اللاعبين في الغرف بسبب كورونا؛ وعدم مغادرتها سوى لأداء المران، لن يساعدهم في التأقلم مع المناخ الحار والرطب بالشكل الكافي قبل المباراة".

واستكمل: "الجهاز وافق على منح اللاعبين ساعات أطول بعيدًا عن أوقات المران لقضائها في أحد الأماكن المعقمة المفتوحة داخل فندق الإقامة؛ للتعرض للشمس وحالة الطقس والرطوبة المرتفعة للغاية".

وأتم: "اللاعبون يقضون عدة ساعات في المكان المخصص والمعقم داخل الفندق، وهذا سيساعدهم على التأقلم بشكل أفضل وقت المباراة مع حالة الطقس غير الجيد".

جدير بالذكر أن الأهلي قد فاز على المريخ السوداني بثلاث أهداف في الجولة الأولى بدور المجموعات، ليعتلي صدراة مجموعته برصيد 3 نقاط، ويأتي خلفه سيمبا بنفس الرصيد.