أكد محمد جابر أبو الوفا، السفير المصري في تنزانيا، أن مباراة الأهلي أمام سيمبا، تحظى بشعبية كبيرة، وهناك تغطية إعلامية واسعة لها، مبديًا ثقته في الأحمر وقدرته على تحقيق الفوز.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره سيمبا التنزاني في الثالثة عصر غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

ويتواجد الأهلي وسيمبا التنزاني في المجموعة الأولى رفقة كل من المريخ السوداني وفيتا كلوب.

طالع أيضًا.. سفير مصر في تنزانيا: كاف وافق على حضور الجماهير لـ مباراة الأهلي وسيمبا بشرط!

وقال أبو الوفا في تصريحات للموقع الرسمي لـ الأهلي: "نادي سيمبا التنزاني يعول إعلاميا وجماهيريا على هذه المواجهة، من خلال تصريحات مسؤوليه، ومن المتوقع أن يصل الحضور الجماهيري إلى ٣٠ الف متفرج يوم المباراة".

وأضاف: "لدينا ثقة في النادي الأهلي بطل مصر وإفريقيا في الفوز وحصد الثلاث نقاط، وتقديم مباراة قوية للغاية هنا".

وأكمل: "الأهلي يتمتع بشعبية كبيرة في تنزانيا، وكل جماهير فريقي يانج أفريكانز وسيمبا كانوا من أكثر الداعمين له في كأس العالم للأندية باعتباره ممثل إفريقيا، وأحد أهم الأندية داخل القارة".

وأضاف السفير المصري أنه سعيد بوجود النادي الأهلي في تنزانيا؛ باعتباره والرياضة المصرية بشكل عام أحد أهم أواصر العلاقة المميزة بين مصر وإفريقيا.

واختتم السفير المصري تصريحاته مؤكدًا على التنسيق المستمر والتواصل الدائم مع محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة النادي ورئيس بعثة الأهلي، وكذلك سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، حتى قبل وصول الفريق إلى دار السلام؛ لتسهيل كافة ترتيبات المباراة، واستقبال وانتقالات البعثة، متمنيا أن تكلل جهود الجميع بنتيجة طيبة للأهلي أمام سيمبا التنزاني.

جدير بالذكر أن الأهلي يتصدر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما يأتي سيمبا في الوصافة بنفس الرصيد.