أوضح كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق إيفرتون، حالة اللاعبين المصابين في فريقه قبل مواجهة ليفربول بديربي الميرسيسايد، غدًا السبت، في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب "آنفيلد".

وسيتمكن أنشيلوتي من استدعاء مهاجم إنجلترا دومينيك كالفيرت ليوين مرة أخرى، والذي غاب عن المباراتين السابقتين بسبب إصابة في أوتار الركبة.

لكن المدافع يري مينا يغيب لمدة تصل إلى أربعة أسابيع بسبب مشكلة في ربلة الساق عانى منها ضد مانشستر سيتي.

وغاب لاعب الوسط البرازيلي آلان عن الملاعب منذ منتصف ديسمبر بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، لكنه من المقرر أن يعود مرة أخرى إلى المنافسة.

ونشرت صحيفة "إندبيندنت" البريطانية تصريحات أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي وقال: "بالنسبة للمباراة، سيغيب جون فيليب جبامين وياري مينا للإصابة، وعاد دومينيك كالفيرت ليوين وكذلك آلان".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي: نريد الفوز بالديربي أمام ليفربول.. وغدًا الوقت المناسب لذلك

وتابع": "كان آلان غائبًا لمدة شهرين، لذا فإن استعادته مهمة حقًا بالنسبة لنا في هذه الفترة".

وأضاف: "يمكنه أن يضيف المزيد من القوة، والمزيد من التركيز دفاعيًا، لكن يجب أن أقول إن توم ديفيز الذي حل محله معظم الوقت كان جيدًا حقًا، أنا سعيد بعودة آلان، لأنني أشعر أن اتساق الفريق سيتحسن".

وقلل أنشيلوتي من شأن التقارير التي تفيد بأن صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريجيز كان يشعر بالقلق والحنين إلى الوطن.

وأوضح: "خاميس بخير، ليس لديه مشكلة، أتحدث إليه كل يوم، إنه سعيد هنا، وهو واثق ومتحفز".

وأردف: لقد واجه مشكلة صغيرة في المباريات القليلة الماضية مع ربلة الساق، لكنه الآن في حالة جيدة، إنه يشعر بالارتياح حقًا هنا لأن الجميع يعتنون به، وهذا كل شيء".

واختتم: "لا أعرف ما إذا كان يشكو من الطقس، لكننا نعلم أن هذا ليس الأفضل (هنا)، لكن هناك الكثير من الأشياء الجيدة في هذا المجال".