أوضح بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي آخر التطورات بشأن حالة لاعبيه المصابين قبل مواجهة آرسنال، بالدوري الإنجليزي الممتاز، المقرر لها يوم الأحد المقبل.

وأشار بيب إلى أن إيلكاي جوندوجان عاد للتدريبات لكن بحاجة لاختبار جاهزيته، وناثان آكي تدرب بمفرده، والثنائي سيرجيو أجويرو وكيفين دي بروين جاهزان للمباراة.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لمانشستر سيتي: "جميع اللاعبين مستعدين لخوض المباراة، جوندوجان تدرب معنا اليوم وسنرى كيف يشعر غدًا، ناثان آكي تدرب بمفرده وقريب من العودة، وباقي اللاعبين على ما يرام".

وأضاف: "في الماضي لم نكن نفكر في الرقم القياسي، فقط كنا نركز على المباراة التالية، كل النتائج الجيدة كان لها سبب ما، نحن فقط نحاول اللعب بشكل جيد والفوز بالمباريات".

وأستطرد: "لا أعرف سبب ثبات مستوانا في الوقت الحالي، إذا كنت أعرف السبب كنا سنلعب بنفس الثبات في بداية الموسم".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: لست ملهمًا لـ أرتيتا.. وآرسنال دائمًا الطرف الأفضل أمام خصومه

وتابع: "نحاول اتخاذ القرارات في كل مباراة، هذا يعتمد على المنافس، ثبات الفريق، غرفة الملابس والكثير من الأشياء، لا أعرف سبب محدد".

وأردف الإسباني: "في كرة القدم عليك أن تركض، ولكن الأمر يتعلق بالركض في الوقت المناسب، إذا ركضت مبكرا، فإنك تغلق المساحة، وإذا ركضت متأخرا فلن يكون لديك مساحة".

وعن لاعبه فيل فودين: "يمكنه اللعب في مركز الجناح وفي خط الوسط، قلت كثيرا إنه لاعب شاب، وعندما تلعب كجناح فإنك تلعب برتم معين، وفي مركز لاعب الوسط فإنك تلعب برتم مختلف، عندما يحصل على التوازن، سيلعب بشكل استثنائي بعشرة أضعاف ما يفعله حاليًا، إنها فقط مسألة وقت".

وشدد: "بدنيًا آرسنال لديه الجاهزية للمنافسة، نحن نعرف أكثر من الفرق الأخرى صعوبة كثافة المباريات، نحن ننافس على بطولات أكثر في وقت متأخر من الموسم، نحن ندرك صعوبة الأمر".

وواصل: "سجلنا الجيد ضد آرسنال أصبح جزءا من الماضي، آرسنال سيكون قوي ومستعد لمواجهتنا، لعب مباراة يوم الخميس (بالدوري الأوروبي) لن يشكل فارقًا كبيرًا".

جوارديولا أتم حديثه بشأن تفكير بعض الأندية في التوقف عن الركوع ضد العنصرية، قائلاً: "الركوع على الركبة قبل المباراة مجرد لفته تضامن ورسالة للأطفال ولن تحل مشكلة العنصرية، علينا فعل المزيد والقيام بالتوعية وفرض العقوبات، هل سيتوقف السيتي عن فعلها؟ لا أعرف".