أكد تيتو جارسيا، المدرب العام السابق لمنتخب مصر، أن هناك 7 لاعبين مميزين في الأهلي والزمالك يستطيعون الاحتراف والتألق مع أي نادٍ في أوروبا، مشيرا إلى أن الأبيض سيفوز بالدوري هذا الموسم.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 29 نقطة، بعدما خاض 12 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 9 مباريات، وتعادل في اثنين وهُزم في مباراة وحيدة.

اقرأ أيضًا.. خاص | زوجة مدرب منتخب مصر لليد تثير غضب الأهلي بعد الخسارة أمام الزمالك

وأضاف تيتو جارسيا خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الثالثة يمين" المُذاع عبر قناة الزمالك: "بالتأكيد أتابع دائمًا الدوري المصري، الزمالك والأهلي يسيران بشكل رائع وجيد، وأنا على يقين أن الأبيض يستطيع الفوز بلقب الدوري هذا الموسم".

وعن احتراف مصطفى محمد في الدوري التركي، قال: "بالنسبة لي لم تكن مفاجأة، هو لديه إمكانيات رائعة، وأتذكر ذلك لأنه أثناء وجودي كمدرب عام لمنتخب مصر كنت أثق في بعض اللاعبين منهم مصطفى محمد، والظروف مهيئة له بشكل جيد وهو لاعب مهم جدًا".

تابع: "على يقين أن مصطفى محمد يستطيع الاستمرار في الاحتراف الأوروبي، هو اتخذ خطوة كبيرة في مستقبله الكروي وربما ينتقل لنادٍ كبير في أوروبا، وهناك الكثير من اللاعبين المصريين الأكفاء الذين يلعبون في فرق أوروبا وعلى رأسهم محمد صلاح، ومصطفى يستطيع الانتقال إلى الدوري الإنجليزي مستقبلا".

وواصل: "عبد الله جمعة كان لاعبًا متميزًا جدًا عندما كنت مدربًا لمنتخب مصر رغم عدم انضمامه وقتها، وكان من الأفضل في مركز الظهير الأيسر، وسألني أحد الوكلاء في أوروبا عنه وقلت له إنه من أفضل العناصر في هذا المركز".

وعن سبب رفض ضم عبد الله جمعة لمنتخب مصر، رد: "لم أكن القائد، أنا أقترح الاسم فقط ولكن الكلمة النهائية كانت تعود للمدير الفني خافيير أجيري، وهاني رمزي طرح اسمه أيضًا، ولكن القرار كان للمدرب".

استكمل: "هناك أكثر لاعب في الزمالك يستطيعون الاحتراف في الخارج، المفضل لي هو طارق حامد في مصر، لاعب قوي جدًا ويُعتمَد عليه، ويؤدي بشكل رائع، وبالنسبة لي هو الأفضل على الإطلاق".

أوضح: "محمد أبو جبل يؤدي بشكل متميز جدًا مع الزمالك ومحمود علاء أيضًا، ويستطيعان الاحتراف في أي نادٍ في أوروبا".

أردف: "المنتخب الأولمبي لديه لاعبين متميزين يستطيعون المشاركة بشكل رائع في أولمبياد طوكيو".

اختتم: "لاعب الأهلي ناصر ماهر يستطيع الاحتراف في أوروبا، وأتذكر أيضًا أحمد حمدي وطاهر محمد طاهر ومحمد محمود، كل هؤلاء يمكنهم النجاح في أي نادٍ خارج مصر".