كشف محلل شبكة قنوات "سكاي سبورتس"، جيمي كاراجر، نواقص الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول وما يحتاجه المدرب، يورجن كلوب، من صفقات جديدة لأجل العودة أقوى في الموسم المقبل.

ويعاني ليفربول في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل الفريق المركز السادس برصيد 40 نقطة، وتعرض للخسارة في آخر 3 مباريات في البطولة المحلية.

اقرأ أيضًا | ليس محمد صلاح.. كاراجر يختار أفضل صفقة أبرمها ليفربول منذ 1992

نادي ليفربول

وتحدث كاراجر عن احتياجات ليفربول في تصريحات للشبكة الشهيرة، وقال: "في البداية، عندما جاء كلوب كان ليفربول هو الفريق الذي يحتل المركز السادس أو السابع".

وأضاف: "أحضر في الميركاتو الصيفي الأول ثلاثة لاعبين هم ماتيب، فينالدوم وماني، وهذا ما قاد ليفربول إلى التأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "بعد عام، تعاقد كلوب مع محمد صلاح في صيف 2017 ثم فان دايك في يناير 2018، وهذا ما قادهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2017/2018، ثم أليسون في صيف نفس العام وهذا ما جعل ليفربول يفوز باللقب في موسم 2018/2019".

وواصل: "أعتقد أن ليفربول عاد إلى تلك المرحلة، ويحتاج عودة كل هؤلاء اللاعبين للمشاركة معًا حتى يتعافى من تلك الهزة الشديدة في المستوى".

يورجن كلوب ومحمد صلاح

المراكز الثلاثة التي يحتاج ليفربول فيها للصفقات الجديدة؟

يرى كاراجر أن ليفربول يحتاج إلى المزيد من اللاعبين المميزين في الفريق، حيث يعاني الريدز من الغيابات بسبب الإصابات وهي ما حرمت الألماني من عملية المداورة بين اللاعبين.

واستمر الإنجليزي: "البعض ينتقد كلوب لأنه لم يعتمد على كل اللاعبين في قائمته حتى لا يتعرض أحدهم للإصابة بسبب الإجهاد، لكن في رأيي، إذا كان يورجن فعل ذلك لم يكن ليفربول سيحقق أي لقب على مدار العامين أو الثلاثة الماضية".

وأكمل: "ما زلت أثق في عودة ليفربول من جديد، لكنهم بحاجة إلى ثلاثة لاعبين، إنهم بحاجة إلى قلب دفاع، ربما الآن، انضم كاباك للفريق، لكن يحتاجون إلى لاعب يعوض فينالدوم إلى جانب لاعب جديد في الهجوم".

واختتم: "أنا لا أتحدث هنا عن لاعبين يبقون على مقاعد البدلاء، أنا أتحدث عن لاعبين يأتون إلى ليفربول لإحداث الفارق مثل محمد صلاح، ماني، فينالدوم، ماتيب، فان دايك وأليسون مثل ما حدث قبل سنوات، هذا ما يحتاجه الفريق".