اختار مدافع الفريق الأول لكرة القدم السابق بنادي ليفربول، جيمي كاراجر، أفضل صفقة عقدتها إدارة الريدز خلال حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز والتي بدأت في عام 1992.

وفضل كاراجر من خلال حواره لشبكة "talkSPORT" الإنجليزية اختيار زميله السابق، سامي هيبيا، على محمد صلاح هداف ليفربول الحالي والعديد من الأسماء المميزة الأخرى مثل فيرجيل فان دايك، آندي روبرتسون ولويس سواريز.

وانضم هيبيا إلى ليفربول من فيليم في الدوري الهولندي مقابل 2.6 مليون جنيه إسترليني في عام 1999 وظل في النادي الإنجليزي لمدة 10 سنوات قبل الرحيل إلى باير ليفركوزن عام 2009.

اقرأ أيضًا.. أسطورة ليفربول: سببان سيدفعان محمد صلاح لرفض برشلونة وريال مدريد!

هيبيا أفضل من محمد صلاح وفان دايك لدى كاراجر

ووضح كاراجر سبب اختيار، وقال: "هذا لا يتعلق بمن هو أفضل لاعب، ولكن يتعلق بقيمة مقابل أداء لاعب يتحلى بالقتال والقوة والرغبة في الفوز".

وتابع: "السبب وراء اختياري هيبيا هو أنه عندما أتذكر كيف كان وضع ليفربول في عام 1999، كان يحتل المركزين السادس أو السابع في الدوري الإنجليزي".

وأضاف: "كان ليفربول يُعرف بالفريق الضعيف، كان هنالك هجوم ضاري ضدنا من الجميع بسبب الأداء، لكن عندما جاء هيبيا وعلى مدى 10 سنوات، تحول الريدز من فريق هش إلى قوي للغاية على المستوى الدفاعي وتطور على المستوى الذهني وكان مساهمًا بشكل كبير في هذا التغيير".

وواصل: "النجاح الذي حققناه مع جيرارد هولييه (مدرب ليفربول الأسبق) ورفائيل بينيتيز (مدرب الفريق في عام 2005 وبطل دوري أبطال أوروبا أمام ميلان)، كان مبنيًا على قوة دفاع ليفربول، لقد بُني على الصلابة وبُني بعد التعاقد مع هيبيا".

وأتم: "ثمن الصفقة، عدم تعرضه للإصابة لمدة 10 سنوات والألقاب التي فاز بها، لهذه الأسباب هو الأفضل من وجهة نظري".