كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، حقيقة تلقي ثنائي الفريق الأول، محمد الشناوي ومحمد هاني، عروض احتراف بعد تألقهما مع الأحمر في كأس العالم للأندية.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات إذاعية عبر أثير الشباب والرياضة: "لا توجد أي عروض رسمية لـ محمد هاني أو محمد الشناوي، نحن في شهر فبراير حاليًا وأمامنا الدوري وإفريقيا والسوبر الإفريقي وكأس مصر والسوبر المصري، عدد بطولات كثيرة جدًا يجب أن يكون التركيز عليها عاليًا جدًا، لو أتت عروض سنناقشها، مهم جدًا أن يكون الفريق مستقرًا".

وتحدث عبد الحفيظ عن مواجهة المريخ السوداني، التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي في أولى جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا وحسمها الأحمر لصالحه بهدف دون رد، قائلًا: "كنت قلقًا جدًا بشأن المباراة، لأن بعد البطولات الكبيرة تكون الدوافع أقل، وصادفنا غيابات كثيرة، لذلك يجب أن يكون لدينا قائمة كبيرة تساعدنا في مثل هذه الظروف".

واستطرد: "جونيور أجاي أحد اللاعبين أصحاب الإمكانيات الرهبية جدًا يحتاج إلى أشياء معينة لكي يقدم أفضل ما لديه، ومحمد الشناوي انقذ كرة من العجائب، هو يقوم بدورين ببراعة، قائد للفريق ولاعب جيد".

وعن عدم اعتماد موسيماني، على محمد شريف، قال عبد الحفيظ: "بالطبع لا، لدينا 30 لاعبًا بجانب 5 ناشئين كل لاعب سيأتي له الفرصة، وعندما تأتي يجب أن يكون مستعدًا بدنيًا وفنيًا ومعنويًا، اليوم منحنا الفرصة لسعد سمير بعد فترة طويلة من الغياب ومن إيجابيات المباراة أيضًا أن والتر بواليا سجل ومروان محسن ومحمد شريف وأحمد بيكهام وضعوا أقدامهم في المباراة، سنحتاج كل اللاعبين والكل سيشارك".

مدرب المريخ: واجهنا إعصار أهلاوي.. ولن نتحسر على الخسارة من ثالث العالم

وعن مواجهة سيمبا التنزاني، أوضح: "سنواجه فريقا مختلفا تمامًا، في الفترة الماضية قدموا مباراة رائعة على المستوى التكتيكي والتنظيمي أمام فيتا كلوب، إذا لم نكن في قمة التركيز، سنواجه مشقة وتعبًا، سنسافر يوم الجمعة الساعة 5.30".

واستكمل: "بنسبة 90% ايمن أشرف وطاهر محمد طاهر وعلى معلول سيكونون متواجدين معنا في المباراة المقبلة".

 

واختتم مدير الكرة بالنادي الأهلي: "أمامنا طريقين، طريق ما بعد 2001 بعد الفوز بالبطولة القارية والانقطاع لسنوات، وطريق ما بعد 2005 عندما حصدنا البطولة وسيطرنا على الكرة الإفريقية والمحلية".