تحدث نصر الدين النابي المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي المريخ السوداني عن مواجهة الأهلي التي أقيمت مساء اليوم.

اللقاء الذي استضافه ملعب استاد القاهرة الدولي في أولى جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا، وانتهى بفوز الأهلي بثلاثية دون رد.

وقال النابي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "أبارك للأهلي على الانتصار المستحق".

وأضاف: "جاء اللقاء اليوم مثلما كنت متوقعًا، وسأستفيد من المباراة في المستقبل، من جهة ما يجب أن أفعله في النواحي التكتيكية والبدنية".

وأردف: "كل مدرب يسعى للعب وفق قدرات لاعبيه، ولم أكن أحبذ الدفاع فقط أمام الأهلي، لأن هذا الأسلوب سيسفر عن أخطاء تتسبب في أهداف، ولكني لعبت بشكل متوازن، وعودتنا للخلف سببها ضغط الأحمر".

واستكمل: "سقطنا في هفوات دفاعية بسبب الإعصار الهجومي المتكرر من الأهلي، لن نتحسر على الخسارة من بطل إفريقيا، وسنستفيد من اللقاء في الفترة المقبلة".

طالع.. فيديو | الأهلي يقسو على المريخ بثلاثية نظيفة ويتصدر مجموعته في دوري أبطال إفريقيا

واستطرد: "يوجد فوارق كبيرة، فقد كنا نواجه ثالث العالم وبطل إفريقيا رغم معاناته من الغيابات لكنه يمتلك البدائل، يوجد فارق كبير بين المستوى في الدوري السوداني والمنافسة في دوري أبطال افريقيا".

وأضاف: "أتيحت لنا بعض الفرص اليوم، ولكن لم نترجمها إلى فرص، كما أن إصابة المدافع نمر في بداية اللقاء أربكت حساباتنا بلا شك، وأثرت على خط الدفاع، ولم أدخل المباراة بهدف الخسارة بأقل عدد من الأهداف بالتأكيد، ولكني كنت أمني نفسي بالتعادل".

واستطرد: "في ظل ظروف الأهلي الحالية لم أكن أتوقع خسارة الأهلي بثلاثية نظيفة، وحزين للخسارة بتلك النتيجة الكبيرة، وأي فريق من فرق المجموعة من الصعب عليه أن يخرج بثلاث نقاط من ملعب الأهلي".

وواصل النابي حديثه: "لم أركز مع غيابات الأهلي، أعرف مفاتيح فريقه محمد مجدي أفشة وعلي معلول، لكن الفريق الأحمر اليوم لم يكن في مستواه بسبب الغيابات والحالة البدنية".

وأتم: "المريخ لم يكن جاهزًا لمباريات دوري أبطال إفريقيا في التوقيت الحالي، لاعبوه كانوا يشجعون الأهلي في كأس العالم للأندية، وحضرت اللاعبين ذهنيًا للقاء وطالبتهم باللعب بكل قوة، وبالفعل روح اللاعبين لم تؤثر، ولكن المستوى الفني هو صاحب التأثير".