أجرى الألماني كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، حوارًا مع برنامج "جمهور التالتة" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت"، تحدث من خلاله عن قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وذلك بعد ملاقاة ناديه ببطل إفريقيا في كأس العالم للأندية.

بايرن ميونخ نجح في الفوز على الأهلي بهدفين نظيفين في نصف نهائي مونديال الأندية، ليتأهل إلى المباراة النهائية إذ سيُلاقي تيجيريس أونال، بينما الأهلي سيخوض مباراة تحديد المركز الثالث ضد بالميراس البرازيلي.

وقال رومينيجه: "فيفا يقوم بتنظيم رائع وعظيم لـ كأس العالم للأندية، إنها بطولة قوية ورائعة، خاصة في وجود بايرن ميونخ، ونجاح بالنسبة لنا أن نتواجد فيها".

اقرأ أيضًا.. صحف جنوب إفريقيا عن مباراة الأهلي وبايرن ميونخ: ليفاندوفسكي يُعاقب "الشُجعان" ويكسر صمود موسيماني!

وأضاف: "أعرف الأهلي جيدًا، فريق رائع وبطل إفريقيا ونتابعه، وهو أيضًا بطل مصر وحاصد للألقاب والبطولات، وحقق أهم البطولات على الصعيد المحلي والإفريقي".

وواصل: "الأهلي أثبت أنه فريق قوي، ولديكم في مصر محمد صلاح وأسماء كبيرة تعرفنا عليها، مما يعكس كرة القدم المصرية وقوتها".

وبسؤاله "كيف تقيم العلاقات بين الأهلي وبايرن؟"، أجاب: "أعتقد أن هناك علاقة طيبة بين الأهلي وبايرن ميونخ، واجهنا الأهلي في مباريات ودية من قبل، والبافاري الأفضل في أوروبا والأهلي في إفريقيا، والعلاقة ستظل طيبة".

وعن الفيديو الذي جمع لاعبي النادي الأهلي وبايرن ميونخ قبل مباراة الفريقين: "اللغة الألمانية لغة صعبة والعربية أيضًا، وهي لقطة جيدة من وجهة نظري لكسر الرهبة وتوطيد العلاقات".

اقرأ أيضًا.. صحف البرازيل: الأهلي قادر على دهس بالميراس.. وصمد أمام البايرن أكثر من برشلونة

وردًا على "هل تابعت مباراة الأهلي والزمالك في نهائي إفريقيا؟"، أجاب:"للأسف لم أتابعها، ولكن تابعت الأخبار والعناوين في الصحف عن هذه المباراة القوية، في نهائي إفريقيا الأهلي فاز باللقب التاسع أعلم ذلك جيدًا، وهذا يعكس قوة الكرة المصرية، أعرف الزمالك والأهلي جيدًا هما كبار إفريقيا والأكثر تحقيقًا للألقاب".

الأهلي والزمالك

وبسؤاله عن السر وراء تعيين رؤساء بايرن من أساطير بايرن ميونخ، أوضح: "هي عادة متعارف عليها للبايرن في ألمانيا، أن يرشح لرئاسة النادي واحدًا من أساطير النادي، هذه تقاليد ثابتة".

وأردف: "الأمر قد يساعد الفريق في تحقيق الألقاب، على الصعيد الإداري حققنا ألقاب كبيرة وزملائي الذين سبقوني كانوا يسيرون على نفس المنهج، وبطبيعة الحال هو ما يسعى إليه الفريق الاستمرارية على مواكبة الحدث وترشيح الأساطير".

وعندما سُئل عن أفضل لاعب إفريقي على مرّ التاريخ، أجاب: " جورج وايا ودروجبا أحد أساطير إفريقيا وكنت أتابعه بشكل شخصي، وفي ليفربول حاليا ماني ومحمد صلاح، هما من أفضل اللاعبين في العصر الحديث".

واختتم تصريحاته بتوجيه رسالة لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب قائلًا: "أنا أتابعك وأعرفك جيدًا مستر محمود، أتمنى لكم التوفيق والاستمرارية في تحقيق الألقاب".