سلطت صحف جنوب إفريقيا، الضوء على هزيمة النادي الأهلي المصري، بقيادة بيتسو موسيماني من بايرن ميونخ الألماني، في كأس العالم للأندية.

الأهلي هُزم بثنائية من بايرن ميونخ، سجّلها روبرت ليفاندوفسكي بنصف نهائي كأس العالم للأندية، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أحمد بن علي" في العاصمة القطرية الدوحة، ليتأهل البافاري لنهائي المونديال.

صحف جنوب إفريقيا، أشادت بما قدمه بطل إفريقيا في المباراة، ووصفت أداء المارد الأحمر بالشجاع، والذي تلقى هدفين فقط من بطل أوروبا.

اقرأ أيضًا.. الصحف الألمانية: ليفاندوفسكي يرسل بايرن ميونخ للقب السادس والأهلي كان شجاعًا بلا خطورة

شاهد اهداف مباراة الاهلي وبايرن ميونخ

"بطولات" يُلقى الضوء من خلال السطور القادمة على أبرز ما جاء في صحف جنوب إفريقيا.

البداية مع صحيفة "سويتان" والتي جاء عنوانها: "الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني يُحرم من المشاركة في نهائي كأس العالم للأندية بسبب بايرن ميونخ".

سويتان

وقالت الصحيفة في تقريرها: "محاولات بيتسو موسيماني لقيادة الأهلي إلى نهائي كأس العالم للأندية تنتهي أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا، حيث خسر 2-0".

وأضافت الصحيفة: "حسمت المباراة بهدف في كل شوط عن طريق المدمر روبرت ليفاندوفسكي الذي أظهر جودته وقسوته أمام المرمى لمعاقبة المصريين الشجعان".

وواصلت: "افتتح ليفاندوفسكي التسجيل بعد 17 دقيقة عندما استحوذ على تمريرة من لاعب الوسط الدولي الألماني سيرجي جنابري داخل منطقة الجزاء وسجّل الهدف الثاني قبل خمس دقائق من النهاية".

وتابعت: "مُهمة الأهلي في الارتداد بعد الهدف الافتتاحي تعرضت لضربة عندما أُجبر علي معلول على الخروج من الملعب بعد 27 دقيقة بسبب الإصابة وتم استبداله بياسر إبراهيم".

وأكملت: "عانى الأهلي في بعض الأحيان من الهجمات العنيفة من مهاجمي بايرن المتفوقين مثل ليفاندوفسكي، توماس مولر، كينجسلي كومان، ديفيد ألابا وجنابري، كما أنّ الأهلي أزعج دفاع بايرن لكنهم لم يتمكنوا من هز شباك مانويل نوير".

وتابعت: "من المرجح أيضًا أن تثير هذه النتيجة انتقادات لموسيماني في مصر من قسم من أساطير النادي الذين انتقدوه في الأسابيع الأخيرة على الرغم من وصوله إلى نصف النهائي".

واختتمت: "الأهلي الآن يستعد لملاقاة بالميراس البرازيلي، يوم الخميس القادم في مباراة المركز الثالث والرابع".

فيما عنونت صحيفة "thesouthafrican": "بايرن ميونخ ينهي سلسلة اللا هزيمة لـ بيتسو موسيماني".

صحيفة thesouthafrican

وأضافت: "سلسلة بيتسو موسيماني الخالية من الهزائم مع العملاق المصري الأهلي تنتهي بعد خسارة فريقه أمام بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية".

وتابعت: "عملاق البوندزليجا يفوز على الأهلي 2-0، بفضل ثنائية روبرت ليفاندوفسكي الذي سجّل هدفًا في الدقيقة 17 وضاعف تقدم فريقه بهدف في الدقيقة 86".

واختتمت: "سيواجه بايرن ميونيخ فريق تيجريس المكسيكي في نهائي كأس العالم للأندية، بينما يواجه الأهلي فريق بالميراس البرازيلي لتحديد المركز الثالث".

بينما جاء عنوان شبكة "iol": "ثنُائية روبرت ليفاندوفسكي تطيح بالأهلي بقيادة بيتسو موسيماني من نصف نهائي كأس العالم للأندية".

 شبكة iol

وقالت الشبكة في تقريرها: "هدفين من روبرت ليفاندوفسكي يمنحان بايرن ميونخ الفوز على الأهلي بنتيجة 2-0".

وأضافت: "يلتقي بايرن مع تيجريس يوم الخميس في محاولة للفوز بلقبه الثاني في المسابقة، بينما الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا يتلقى مع بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث".

وتابعت: "الأهلي في الشوط الثاني، تقدم أكثر بقليل، في ظل تراجع بايرن، ولكن بايرن بعد ذلك سيطر على الكرة بشكل مريح وتمكن ليفاندوفسكي من قتل المباراة قبل نهاية الشوط الثاني".

وأخيرًا عنونت صحيفة "Sport24": "بيتسو موسيماني الشجاع مع الأهلي يخسر أمام بايرن ميونخ بثنائية ليفاندوفسكي".

صحيفة Sport24

وتابعت: "المُهاجم روبرت ليفاندوفسكي يُسجل ثُنائية ليقود بايرن ميونخ لهزيمة بيتسو موسيماني والنادي الأهلي بهدفين مقابل لا شيء في نصف نهائي كأس العالم للأندية".

وأضافت: "ليفاندوفسكي افتتح التسجيل في الدقيقة 16، بأسيست من جنابري، بعد سيطرة مطلقة من بايرن ميونخ".

وواصلت: "الأهلي أنهى الشوط الأول مُتأخرًا بهدف واحد، وفي الشوط الثاني كان أفضل، ولكن ليفاندوفسكي نجح مرة أخرى في هز شباك بطل إفريقيا".

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: "الأهلي حاول كثيرًا في الشوط الثاني العودة في النتيجة، بينما بطل أوروبا كان قويًا دفاعيًا".