جيوفاني إلبر، أسطورة بايرن ميونخ ما بين نهاية التسعينيات وبداية الألفية الحالية والحاصل على العديد من البطولات مع العملاق الألماني في الفترة من 1997 وحتى 2003.

البداية كانت في نادي ميلان ولكنه لم يشارك أبدًا مع الفريق الإيطالي، حيث تمت إعارته في عام 1991 إلى جراسهوبرز المنافس في الدوري السويسري، قبل الانتقال إلى شتوتجارت بعد تألقه في عام 1994 ثم بايرن ميونخ في عام 1997، قبل الانضمام إلى أولمبيك ليون لمدة سنتين في عام 2003 ثم العودة إلى الدوري الألماني عن طريق بوروسيا مونشنجلادباخ في عام 2005 قبل ختام مسيرته الكروية عام 2006 في كروزيرو بالبرازيل.

وشارك إلبر مع بايرن ميونخ في 266 مباراة في جميع المسابقات المحلية والقارية والعالمية وسجل 139 هدفًا، وتوج بـ 13 بطولة كان أهمها الدوري الألماني 4 مرات، دوري أبطال أوروبا مرة في موسم 2000/2001 وكأس انتركونتيننتال (كأس العالم للأندية بالمسمى القديم) عام 2001.

اقرأ أيضًا.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

وتواصل "btolat.com" مع نجم بايرن ميونخ السابق للحديث عن رأيه في أداء الفريق بالموسم الحالي قبل مباراة اليوم أمام الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية والمقامة في قطر بتمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت "القاهرة"، وجاء الحوار كالتالي:

مرحبًا بك إلبر في موقع "بطولات"، حدثنا عن رأيك في فريق بايرن ميونخ خلال هذا الموسم قبل خوض غمار بطولة كأس العالم للأندية؟

- "بايرن ميونخ هذا الموسم يقدم أداء جيدا، بالطبع مختلف عن الموسم الماضي، هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها المدافعون واهتزت شباك الفريق بالعديد من الأهداف، ولكن في النهاية خبرة البافاري تجعله يتصدر جدول ترتيب الدوري الألماني وتأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا".

كيف ترى مباراة اليوم أمام الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية؟

- "اللعب أمام بايرن ميونخ ليس سهلًا، لأن الفريق يتحسن في كل مباراة يخوضها في الموسم الحالي رغم الصعوبات التي يواجهها بعد انتشار فيروس كورونا في الأشهر الماضية، لكن على الرغم من ذلك مازال الفريق يحتفظ بقوته التي يعرفها الجميع ويستخدمها في الوقت المناسب الذي يحتاجها فيه للمحافظة على الفوز حتى لو كان بهدف نظيف".

وأضاف: "هناك ضغط كبير بسبب المباريات المتتالية بسبب تأخر انتهاء الموسم الماضي في ظل تفشي فيروس كورونا والذي كان صعبًا على جميع الفرق واعتقد أن هذا هو سبب تذبذب بايرن ميونخ في بعض المباريات".

الأهلي

وتابع: "لكن كانت هناك الكثير من الأخطاء التي يجب أن يحذر منها بايرن ميونخ في مباراة الغد، لأن المنافسين في ألمانيا استطاعوا أن يستغلوها في أكثر من مرة لتسجيل الأهداف".

وواصل تصريحاته: "مباراة الأهلي ليست سهلة، وعلى بايرن ميونخ احترام جميع المنافسين حتى ولو كان المفضل للفوز بالبطولة كونه بطل دوري أبطال أوروبا، يجب على الفريق التركيز لتحقيق الفوز في مباراة الغد لأنها ليست محسومة لأن الأهلي يمتلك تاريخا كبيرا حقق خلاله بطولات كثيرة".

وأتم: "لم أشاهد مباراة الأهلي والدحيل الأخيرة لأنني كنت مسافرًا، ولكن الأهلي قد فاز والآن عليه مواجهة بايرن ميونخ الذي يمتلك الكثير من الإمكانيات ورغم ذلك اعتقد أن الأهلي سيحاول استغلال الفرص التي ستسنح أمام لاعبيه لتحقيق الفوز، وبالتالي، ستكون مباراة ممتعة للغاية".