حرص الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ الألماني على تسليط الضوء على أرقامه وأرقام خصمه، الأهلي، قبل مباراة الغد بين الفريقين، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويخوض بطل أوروبا مساء الإثنين مباراة نصف النهائي في كأس العالم للأندية أمام بطل إفريقيا، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

جوشوا كيميش، لاعب العملاق البافاري، قال واصفًا الفائز بدوري أبطال إفريقيا: "هذا بايرن ميونخ من مصر".

طالع تصريحات كيميش كاملة من هنا.

وأوضح بايرن ميونخ في تقريره أن هناك سبب ملاءم لهذه المقارنة ونشر بعض الحقائق الأخرى المثيرة للاهتمام قبل المباراة.

موقع بايرن ميونخ الرسمي عن الأهلي

1. مواجهة بين عملاقين

الأهلي وبايرن ميونخ

محليًا، يملك البايرن الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا بواقع 30 و20 لقبًا على الترتيب، وكذلك الأهلي في مصر، حيث حقق لقب الدوري المصري 42 مرة وفاز بكأس مصر 37 مرة.

أوجه التشابه لا تتوقف هنا فقط، فكلاهما توج بطلًا لقارته في الموسم الماضي لأول مرة منذ عام 2013.

بالنسبة لبايرن ميونخ كان ذلك هو اللقب الأوروبي السادس له، أما الأهلي فرفع كأس دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، كأكثر الفرق الإفريقية أحرازًا للقب.

2. المواجهة الرسمية الأولى

ستكون مباراة الغد هي المواجهة الأولى في بطولة رسمية بين بايرن ميونخ والأهلي، ولكنها ليست الأولى في تاريخ الناديين، حيث جمعتهما مباراة ودية عام 2012 انتهت بفوز الفريق البافاري بهدفين (سجلهما إيفيكا أوليتش) مقابل هدف (سجله محمد بركات)، تحت قيادة مانويل جوزيه.

اقرأ أيضًا.. فيفا يتغنى بـ أيمن أشرف قبل مباراة الأهلي وبايرن ميونخ: من رحم المعاناة يولد الأمل!

3. خبرة المشاركة وخبرة الألقاب

يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وتعد تلك المرة الثالثة التي يصل فيها للدور نصف النهائي - لم يذهب أبعد من ذلك من قبل.

حتى الآن، خاض بطل إفريقيا 13 مباراة في النسخ المختلفة من كأس العالم للأندية (ثاني أكثر الفرق خوضًا للمباريات في تاريخ البطولة خلف أوكلاند سيتي الذي لعب 15 مباراة)، بما فيها مباراته الأخيرة التي فاز فيها على الدحيل القطري بهدف.

ويعد أفضل إنجاز له في البطولة هو احتلاله المركز الثالث في نسخة عام 2006.

على الجانب الآخر، يشارك البايرن في البطولة للمرة الثانية، وكان بطلاً لنسخة عام 2013 في المغرب.

4. شباك نظيفة عام 2013

في نسخة عام 2013، توج البايرن بطلًا بعد خوضه مباراتين لم تتلق فيهما شباكه أي هدف، حيث فاز في الدور نصف النهائي على جوانجزو إيفرجراند بثلاثية نظيفة، ثم فاز على الرجاء المغربي بهدفين دون رد في المباراة النهائية؛ وسجل له خمسة لاعبين هم فرانك ريبيري، وماريو ماندزوكيتش، وماريو جوتزه، ودانتي، وتياجو.

5. تفوق بايرن ميونخ على الأرض المحايدة

في آخر ست مباريات خاضها على أرض محايدة، خرج بايرن ميونخ منتصرًا، بواقع مرتين في نهائي كأس ألمانيا (عامي 2019 و2020)، وثلاث مرات في لشبونة في طريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ومرة في السوبر الأوروبي أواخر سبتمبر 2020. 6. سجل انتصارات رائع لبايرن ميونخ

يدخل البايرن مباراة الغد بسجل رائع من الانتصارات، بعدما حقق الفوز في 17 من آخر 18 مباراة في مختلف المسابقات الأوروبية -الاستثناء الوحيد كان التعادل مع أتلتيكو مدريد (1-1) في الجولة الخامسة من دور المجموعات من النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، وكان البايرن قد ضمن تأهله بالفعل إلى الأدوار الإقصائية.

7. نتائج مميزة للأهلي

في أكتوبر من العام الماضي، تولى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني تدريب الأهلي خلفًا للسويسري رينيه فايلر، والذي رحل عن النادي المصري قبل انتهاء عقده لأسباب عائلية.

ويدخل الأهلي مواجهة الغد بلا هزيمة في 22 مباراة خاضها تحت قيادة مدربه الحالي (18 انتصارًا و4 تعادلات).