سرد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريرًا خاصًا عن أيمن أشرف، لاعب الأهلي المصري، قبل مباراة الفريق غدًا أمام بايرن ميونخ الألماني في كأس العالم للأندية.

ويلاقي الأهلي بطل إفريقيا، نظيره بايرن ميونخ بطل أوروبا، غدًا الإثنين في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتحدث "فيفا" عن مسيرة أيمن أشرف، ومروره بأزمة شخصية بوفاة والدته وشقيقته في حادث مرور أليم، وإصابته بالرباط الصليبي، ثم تتويجه مع الأهلي بالثلاثية والمشاركة في كأس العالم للأندية.

تقرير فيفا عن الأهلي

وبدأ "فيفا" تقريره متحدثًا عن فقد أيمن أشرف لوالدته وشقيقته يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2016، التاريخ الذي سيبقى محفورًا في ذاكرته، حيث كانت والدته رفقة شقيقته في الإسكندرية لزيارته لكن القدر شاء أن يتعرضا إلى حادث مرور أدى إلى مفارقتهما الحياة.

أيمن أشرف كتب عن الحادثة على صفحته على "تويتر": "منذ سنتين رحل أغلى اثنين عندي، أحاول أن أنسى كي أعرف كيف أعيش، لكن كل يوم يحصل أمر يذكرني بهما، كنت أفضل فقدان الذاكرة لكن للأسف أتذكر كل التفاصيل، فلم أعد أحس بأي ألم، ما دام لا يوجد ألم أكثر من هذا".

وأشار "فيفا" إلى أن كلمات أيمن أشرف تدل على حزنه العميق في تلك الفترة، لم يضاه ذلك الحزن مصيبته في 2015 حين أصيب بالرباط الصليبي وغاب طويلاً عن الملاعب، لتتوالى الأزمات على أيمن أشرف، لكنه مع مرور الوقت عرف كيف يلملم جراحه ويعود للحياة الطبيعية ويطوي صفحة حزينة قد تبقى في ذاكرته لكنها لم تؤثر على مشواره الكروي.

صفحة جديدة مع الأهلي

وانتقل فيفا للحديث عن انضمام أيمن أشرف للقلعة الحمراء، حيث بدأ يستعيد مستواه شيئًا فشيء، والحصول على مكانه في التشكيل رغم تواجد علي معلول وصبري رحيل، إلا أنه آمن بقدراته وأصبح حجرة أساسية في دفاع الأهلي، لتتوالى المواسم ويتوج بثلاثية تاريخية مع نادي القرن الموسم الماضي من بينها النهائي أمام الزمالك.

يشارك أيمن حاليًا مع الأهلي في كأس العالم للأندية قطر ٢٠٢٠ وقدم مباراة كبيرة أمام الدحيل وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، مساهمًا بشكل كبير في وصول الفريق إلى المربع الذهبي.

حلم مواجهة بايرن ميونخ

لاعبي الأهلي أمام الدحيل

وتابع فيفا في تقريره الحديث عن حلم مواجهة الفريق البافاري، مشيرًا إلى أن أيمن ككل لاعبي الأهلي حقق حلمه بمواجهة بطل أوروبا وواحد من أفضل النوادي في العالم، العملاق بايرن ميونخ، حيث يستعد للعب مباراة العمر أمام مهاجمين كبار مثل ليفاندوفكسي، جنابري ومولر.

طالع أيضًا.. ليفاندوفسكي: لا يهم كم الأهلي جيدًا.. علينا أن نكون أفضل منه

وتحدث أيمن أشرف عن هذه المباراة، قائلاً: "نؤكد لجماهيرنا أننا لن نبخل بقطرة عرق واحدة في مواجهة البايرن، سنقدم كل ما لدينا أمام الفريق الألماني بما يليق باسم الأهلي وقيمته الكبيرة".

وأضاف: "سنعاين فريق البايرن من أجل دراسته للتعرف على نقاط قوته وضعفه، والاستعداد له بشكل جيد قبل مواجهة الإثنين، وسنقوم بمعالجة السلبيات التي حدثت في لقاء الدحيل، وهدفنا إسعاد الجماهير التي تساندنا وتدعمنا دائما، ونسعى لتقديم مستوى يليق بفريق الأهلي".