قال خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إن مشاركة الفريق للمرة السادسة بمنافسات كأس العالم للأندية يمنح القلعة الحمراء قيمة أكبر.

وأضاف مرتجي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "جمهور التالتة": "بالتأكيد هناك فوارق كبيرة بين الأهلي وبايرن ميونخ، ولكننا نمتلك لاعبين رجال يريدون أن يسطرون أسمائهم في التاريخ، والضغوط انتهت بعد مباراة الدحيل، الآن سيواجهون أفضل نادي في العالم ويجب أن يلعبون من أجل أن يستمتعوا".

وأردف: "سبق وأن قابلنا بايرن ميونخ وفزنا عليهم 2-1 والخطيب أحرز هدفًا، والفريق الألماني كان بكامل قوته، وإن شاء الله اللاعبين الحاليين قادرين، والأهم هو أن نشرف بلدنا، وطموحنا أكبر من ذلك بعد الوصول إلى نصف النهائي".

قبل مواجهة الأهلي.. بايرن ميونخ يسترجع ذكريات التتويج بمونديال الأندية 2013

واستطرد: "بداية علاقتنا مع بايرن ميونخ في 2009، كنت أحضر مؤتمرًا في ماليزيا وكان يحضره رئيس العلاقات الخارجية للنادي الألماني، وشاهد مقدمتي عن النادي الأهلي، ونمت بيننا علاقات قوية، وبالتالي بدأنا نفكر كنادي أهلي نادي القرن الإفريقي ونادي بايرن ميونخ في أن نقوم بزيارة لهم".

وتابع: "وذهبنا مع حسن حمدي رئيس النادي السابق ومحمود الخطيب، وقابلنا رئيس النادي وخضعنا لورشة عمل في كل الأقسام، خاصة وأنهم من أنجح الأندية على مستوى العالم من الناحية الاقتصادية، واتفقنا على أن يكون بيننا أوجه تعامل، ولكن جاءت الثورة ولم نفعل ما كنا متفقين عليه".

واستكمل: "وبعد ذلك طلبوا مواجهتنا في قطر عام 2012، وخسرنا بفارق هدف من خطأ في آخر دقيقة، كما أنه يوجد بيننا تناغم، نحن نرتدي الزي الأحمر وهم أيضًا، ويقدرونا جدًا، والتصريحات التي يطلقونها عن الأهلي ومعرفتهم بالنادي وتاريخه يجعلنا نعرف قيمة الأحمر في الخارج".

واختتم موجهًا رسالة إلى لاعبي الأهلي: "أريدهم أن يستمتعوا بالمباراة أمام أعظم فريق في العالم، ويجب أن يثبتوا أنفسهم ويظهرون مستواهم أمام الخصم".