سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء على والتر بواليا، مهاجم النادي الأهلي، ومسيرته، وظهوره أمام الدحيل القطري في كأس العالم للأندية، وإمكانية كسر حظه السيء أمام بايرن ميونخ الألماني، ورأي مدربه بيتسو موسيماني في ذلك.

وُلد والتر بواليا في لوبومباشي في جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومع وجود المدينة على بعد أكثر من 2200 كيلومتر من كينشاسا، وأقرب إلى زامبيا من عاصمة البلاد، تملّك بواليا الجنسيتين الكونغولية والزامبية.

بعد أن بدأ مسيرته الاحترافية في الكونغو الديمقراطية، مثّل المهاجم عددًا من الأندية الزامبية قبل انضمامه إلى الجونة في الدوري المصري الممتاز.

حقق اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا تقدمًا سريعًا، مما مهد الطريق للانتقال إلى الأهلي في ديسمبر، وبعد أكثر من شهر بقليل، وجد نفسه يتنافس في كأس العالم للأندية قطر 2020.

على الرغم من أنه كان مرهقًا في منتصف الشوط الثاني، إلا أن بواليا كان لا يزال أحد أكثر اللاعبين فاعلية أمام الدحيل القطري، وساهم في صناعة هدف الفوز الذي سجله حسين الشحات، وكاد يضاعف تقدم فريقه بعد ذلك بوقت قصير.

سجل بواليا في شباك الدحيل بالفعل، لكن بالعودة لتقنية الـ VAR، تم إلغاء الهدف للتسلل.

هدف والتر بواليا الملغي للأهلي أمام الدحيل القطري

يتعرض المهاجم لضغوط من أجل تسجيل الأهداف، حيث لم يسجل بعد مع الشياطين الحمر، ومع ذلك، لدى النادي إيمان كبير بقدراته المذهلة ويدرك أن الضغط الذي يمارسه على نفسه قد يكون وراء بعض الفرص الضائعة.

اقرأ أيضًا.. مدرب الأهلي عن مواجهة بايرن ميونخ: طموحنا الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية

فيفا نشر تصريحات لبيتسو موسيماني، مدرب الأهلي والتي أشاد خلالها ببواليا قائلاً: "لقد اقترب من تسجيل هدفه الأول لنا أمام الدحيل، في الواقع اعتقدت أنه سجل، فقط الفار قرر خلاف ذلك، لديهم وجهة نظر أفضل مما لدينا، لذلك لا يمكننا المجادلة في ذلك".

وأضاف: "لقد كان قويا في الهجوم، وقمنا باستبداله في الشوط الثاني فقط بسبب الإجهاد الذي تسببه هذه الأنواع من المباريات على اللاعبين".

سيحظى والتر بواليا بفرصة العمر عندما يواجه بايرن ميونخ في نصف النهائي، لو سجل هدفه الأول للأهلي ضد أبطال أوروبا، فسيكون ذلك بالتأكيد إنجازًا تاريخيًا.

وأتم موسيماني: "بواليا مهاجم جيد ومهمته هي تسجيل الأهداف، لذلك أنا متأكد من أنه سيجد الفرصة مرة أخرى قريبًا".