أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أن ليفربول سيكون عدوانيًا في مباراة الأحد التي ستجمع الفريقين، وتحدث عن السباق على لقب البريميرليج.

مانشستر سيتي يلاقي ليفربول يوم الأحد المقبل، بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وأشار جوارديولا إلى أن فريقه يذهب للمباراة من أجل الفوز.

ونشر الموقع الرسمي لمانشستر سيتي، تصريحات جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وقال: "سبب فوزنا بالعديد من الألقاب هو أن جميع اللاعبين مهمين، لا يمكننا الفوز بألقاب كبيرة بـ 12 أو 13 لاعبا فقط".

وأضاف: "عندما تفوز بعض الفرق تتراجع لاحقًا، لكننا لا زلنا في المقدمة لأن لدينا العديد من اللاعبين الجيدين، نحن نفتقد أجويرو ودي بروين وآكي ونريدهم معنا بأسرع وقت".

وتابع: "نقدم أداء جيدا هناك وأحيانا لا نكون قادرين على الفوز، أريد أن أرى فريقي يذهب إلى آنفيلد ويحاول الفوز بالمباراة، مثل اليوم الأول منذ أن كنا معًا، نذهب إلى هناك للفوز وليس التعادل".

وأردف: "ليفربول في المستوى الأعلى دائمًا، إنه فريق كبير ويظل كذلك، لديهم الأسلوب والمهارات والمنهجية، وهم عدوانيون، سيكونون أكثر عدوانية من أي وقت مضى، سيتعافون بعد مباراة برايتون وسيكونون جاهزين".

اقرأ أيضًا.. كلوب: وضع ليفربول لا يسمح بالمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الآن

وأكمل: "إذا هزمت ليفربول، ومانشستر يونايتد فإنه أمر رائع، من المهم أن تفوز على هذه الفرق، لا يمكنني إنكار ذلك، من الصعب دائما الفوز ضد ليفربول، ناد كبير، تاريخ كبير، لاعبون، مدرب، فريق عمل، دائمًا مواجهتهم صعبة".

وواصل: "لا يتعلق الأمر بعدد السنوات (منذ آخر فوز للسيتي على ملعب آنفيلد)، هناك 38 مباراة في الدوري الممتاز، وهذه واحدة أخرى منها".

وأستأنف جوارديولا: "منذ وقت ليس بعيد كنا في المركز 12 في الجدول، والآن نحن على القمة، لست قلقًا بشأن مباراة ليفربول أكثر من باقي المباريات".

وعندما سئل عن توقعاته لمسار السباق على اللقب، أجاب: "أنا لا أتنبأ بالمستقبل لأنني لا أعرف، أنا جيد جدًا، لكن لا أتوقع المستقبل".

واسترسل: "سأعترف بشيء، أنا أتعامل مع كل مباراة على حدة منذ عام 2008 عندما أصبحت مدربًا، مباراة ليفربول بنفس عدد النقاط مثل شيفيلد وبيرنلي، لن يعطونا 5 نقاط عند الفوز بهذه المباراة، هي مجرد 3 نقاط جديدة، إنها ليست ضربة قاضية، مجرد 3 نقاط أخرى".

وسئل بيب عن المنافسين الرئيسيين للسيتي على اللقب، فأضاف: "ليفربول واحد من المنافسين، والباقي بالطبع، لا زال هناك الكثير من النقاط للعب من أجلها، تجربتي في يناير الماضي تثبت أنه لا يوجد فريق خارج السباق ولا يوجد فريق بطل بالفعل إلى الآن".

وأنهى تصريحاته: "هذا الموسم، كم عدد الفرق التي احتلت المركز الأول في موسم واحد، الكثير من التغيرات تحدث، ويمكن أن يحدث ذلك مرة أخرى، الآن نركز على ليفربول ثم سوانزي ثم توتنهام، هذه هي طريقتنا".