زين اسم الأهلي عناوين الصحف العالمية، بعد فوزه على الدحيل القطري في كأس العالم للأندية، وتأهله لنصف النهائي لمواجهة بايرن ميونخ.

وتغلب الأهلي على الدحيل القطري بهدف حسين الشحات، ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، يوم الاثنين المقبل.

ويسلط "بطولات" الضوء على أبرز تقارير الصحف العالمية بشأن فوز الأهلي ومواجهته المرتقبة أمام بطل أوروبا.

واشنطن بوست الأمريكية

بايرن يواجه الأهلي بطل إفريقيا في كأس العالم للأندية

واشنطن بوست

يلعب البطل الإفريقي مع بطل أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد فوز الأهلي على فريق الدحيل القطري 1-0 الخميس ليضرب موعدًا مع بايرن ميونيخ.

وفي مشهد نادر خلال تفشي الوباء، تواجد آلاف المشجعين في الملعب لمشاهدة هدف الأهلي في الشوط الأول بتسديدة بعيدة المدى من حسين الشحات.

ويلعب الأهلي مع بايرن يوم الإثنين في قطر، ومباراة نصف النهائي الأخرى يوم الأحد، بين بالميراس بطل أمريكا الجنوبية المتوج حديثًا والفريق المكسيكي تيجريس.

بي بي سي البريطانية

هدف الشحات يحدد الطرف الثاني لمواجهة نصف النهائي ضد بايرن ميونخ

بي بي سي

الأهلي بطل إفريقيا يخوض مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية ضد العملاق الألماني بايرن ميونخ، بفوزه على الدحيل 1-0 بفضل هدف حسين الشحات.

ماركا الإسبانية

الأهلي يواجه بايرن في نصف نهائي كأس العالم للأندية

ماركا

ويلتقى بطل إفريقيا الأهلي المصري أمام بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد فوزه في مباراة ربع النهائي ضد الدحيل القطري (0-1).

وكان الفريق الذي يدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والذي فاز هذا الموسم بدوري أبطال إفريقيا وحصل على ثنائية الدوري والكأس في مصر، أقوى من منافسه الذي لم يستغل مكانة المضيف.

اكتفى الأهلي بالتفوق الذي أظهره في الشوط الأول، ثم أوقف محاولة رد فعل منافسه بحماس.

وحقق فريق موسيماني الانتصار بعد نصف ساعة، بتسديدة أصابت مرمى الحارس حسن موسى.

بعد ست دقائق، فعل الأهلي الشيء نفسه، وسجل الزامبي والتر بواليا، لكن ألغى الهدف بداع التسلل.

الفارق الضئيل في لوحة النتائج شجع الدحيل بعد الاستراحة ولمدة دقائق قليلة بقيادة جونيور الذي وضع محمد الشناوي في الاختبار لكن الحارس تصدى لمحاولات دودو أو محمد مونتاري.

وكان كافيا للبطل الإفريقي أن يواصل المنافسة ويلتقي في نصف النهائي مع بايرن ميونخ الذي سيواجهه الاثنين المقبل.

اقرأ أيضًا.. صحف ألمانيا: الأهلي بطل الأرقام القياسية يتحدى بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية

A Bola البرتغالية

الأهلي ينضم إلى بايرن في نصف النهائي

A Bola

تغلب الأهلي المصري على الدحيل القطري بنتيجة 1-0 يوم الخميس، وحدد لقاءً مع بايرن في نصف نهائي كأس العالم للأندية الذي سيقام في الدوحة.

هدف حسين الشحات الوحيد بعد الدقيقة 30 صنع الفارق، والأهلي والبايرن يبحثان الوصول إلى النهائي يوم الاثنين المقبل.

مباراة نصف النهائي الأخرى، المقرر إجراؤها يوم الأحد، سيواجه بالميراس البرازيلي نظيره تيجريس المكسيكي.

يورو سبورت

بايرن ميونخ يواجه الأهلي في كأس العالم للأندية.. وبالميراس يلاقي تيجيرس المكسيكي

يورو سبورت

اكتشف فريقان من دولتين عظميين في كرة القدم خصومهما في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الخميس، حيث يواجه تيجريس المكسيكي نادي بالميراس البرازيلي، وتأهل الأهلي لمواجهة العملاق الألماني بايرن ميونخ.

وتغلب تيجريس على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 2-1 وتغلب الأهلي المصري على الدحيل، 1-0 ليحسم ربع النهائي في قطر.

يأمل أبطال ألمانيا أن يختموا 12 شهرًا ناجحًا فازوا خلالهم بدوري أبطال أوروبا ولقبهم الثامن على التوالي في الدوري الألماني، وتوج مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب في العالم، الفوز في قطر سيكون سادس لقب لبايرن في تسعة أشهر، وهو رقم قياسي لكرة القدم الألمانية.

لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية

مونديال الأندية: تيجيرس في نصف النهائي والأهلي يقضي على بن عطية ويواجه بايرن

جازيتا

بايرن ميونخ يواجه الأهلي في نصف النهائي، الفريق المصري الذي فاز على مضيفه القطري الدحيل على استاد المدينة التعليمية بالدوحة.

يسجل الشحات هدف في الدقيقة 30 من الشوط الأول، الفريق الإفريقي يمر إلى نصف النهائي ضد حامل اللقب، وسيواجه الأهلي فريق فليك يوم 8 فبراير.

la repubblica الإيطالية

كأس العالم للأندية: يطير الأهلي وتيجريس إلى نصف النهائي في مواجهة بايرن وبالميراس

la repubblica الإيطالية

يحجز المصريون مباراة ضد الألمان بفضل هدف الشحات الذي أطاح بالدحيل، ويشكر المكسيكيون ثنائية جينياك الفرنسي (2-1 أمام أولسان هيونداي) وسيواجهون أبطال أمريكا الجنوبية.

أكتملت صورة نصف نهائي كأس العالم للأندية، حاليًا في قطر، سيكون الأهلي هو الذي سيواجه بايرن ميونخ.

فاز الأهلي على الدحيل 1-0، الهدف حسمه الشحات بعد نصف ساعة من تسديدة بعيدة، وجرب الدحيل الهجوم في الشوط الثاني دون أن يتمكن من خدش حصن الأهلي الذي سيحظى يوم الإثنين بشرف وعبء مواجهة أبطال أوروبا.

gazeta esportiva البرازيلية

الأهلي يهزم فريق الدحيل ويتأهل لنصف النهائي

gazetaesportiva

أقيمت مباريات نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الخميس، بعد فوز تيجريس على أولسان هيونداي، جاء دور الأهلي المصري لتجاوز الدحيل القطري بنتيجة 1 مقابل صفر، وفي المرحلة المقبلة، سيواجه الفريق بايرن ميونيخ.

ظهر تفوق المصريين منذ اللحظات الأولى للعبة، ضغط الفريق وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 29 عندما أضاع دفاع الدحيل الكرة واغتنم الشحات الفرصة لينهي من مسافة بعيدة ويهز الشباك، الأهلي يسجل مرة أخرى مع بواليا، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

والآن، يستعد الأهلي لمواجهة بايرن ميونيخ الإثنين المقبل.

France 24

فرانس 24

سلطت الضوء في عنوانها على تأهل تيجيرس المكسيكي لنصف النهائي، وأشارت في تقريرها لفوز الأهلي على الدخيل

وكتبت: "سيطر الأهلي، الفائز بدوري أبطال إفريقيا تسع مرات، لنصف النهائي، بفضل هدف وحيد سجله حسين الشحات. ويذكر أنه يشارك للمرة السادسة بكأس العالم للأندية".