تمكن النادي الأهلي المصري من حجز مقعده بنصف نهائي كأس العالم للأندية بعد فوزه على الدحيل القطري بهدف دون رد لحسين الشحات، ليلاقي بايرن ميونخ الألماني.

الأهلي سيواجه بايرن ميونخ، يوم الإثنين المقبل، بدور نصف النهائي، في قطر (تعرف على موعد المباراة).

وسلطت الصحافة الألمانية الضوء على المباراة المرتقبة التي تجمع بطل إفريقيا وبطل دوري أبطال أوروبا.

موقع بايرن ميونخ الرسمي

موقع بايرن ميونخ الرسمي

سيواجه بايرن ميونخ، الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية، الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا، وانتصر 1-0 على الدحيل بطل البلد المضيف قطر، في ربع النهائي مساء الخميس.

سجل حسين الشحات الهدف الذهبي للمصريين في الدقيقة 30، وتقام مباراة نصف النهائي بين البايرن والأهلي يوم الإثنين 8 فبراير على ملعب أحمد بن علي.

الأهلي هو بطل الأرقام القياسية في مصر بما لا يقل عن 42 لقبًا في الدوري، ولديه 37 لقب للكأس، وهو أيضًا البطل القياسي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا بـ9 ألقاب.

إقرأ ايضاً: كيف تناولت الصحف العالمية مواجهة الاهلي وبايرن ميونخ؟!

في الموسم الماضي 2019/20، احتفل الأهلي بالثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا، للمرة الثالثة في تاريخ النادي، وهو رقم قياسي عالمي.

في نهاية نوفمبر، احتفل الأهلي بلقبه التاسع في دوري الأبطال بفضل فوزه النهائي 2-1 على الزمالك.

الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني هو مدرب الأهلي، وأفضل مهاجم في الموسم الحالي هو كهربا الذي سجل خمسة أهداف في عشر مباريات، ومن اللاعبين المعروفين الآخرين حارس المرمى المصري محمد الشناوي والمدافع التونسي علي معلول، وهو الوحيد من المرشحين الذين لم يلعبوا في إحدى الدوريات الأوروبية الكبرى لجائزة "أفضل لاعب في شمال إفريقيا" من "فرانس فوتبول".

الأهلي الذي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السادسة (أفضل نتيجة: المركز الثالث في 2006)، سيخوض المباراة ضد بايرن ميونخ بجرعة جيدة من الثقة بالنفس، الأهلي لم يخسر في 32 مباراة رسمية.

في الدوري المصري يحتل البطل الحالي المركز الثاني، لكنهم لعبوا مباراة واحدة أقل من متصدر الدوري الزمالك.

ماذا قالت صحف ألمانيا عن مواجهة الأهلي أمام بايرن ميونخ؟

صحيفة كيكر الألمانية

الأهلي القاهري يتحدى بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية

كيكر

ينضم بايرن ميونخ يوم الإثنين إلى مباريات كأس العالم للأندية في قطر، كما تم تحديد الخصم في نصف النهائي: الأهلي القاهري.

مساء الإثنين، سيبدأ الفريق البافاري مهمة "بطل العالم للأندية"، مثلما حدث عندما شاركوا لأول مرة في عام 2013.

فريق ميونخ يسعى لتحقيق اللقب، وأول شيء يجب فعله هو إبعاد عقبة الأهلي عن طريقه في نصف النهائي الذي يستعد له البايرن.

فاز بطل دوري أبطال إفريقيا على البطل القطري الدحيل 1-0 في ربع النهائي مساء الخميس، بعد نصف ساعة سجل حسين الشحات هدف اليوم للمصريين.

قبل أن تصبح الأمور جادة بالنسبة لفليك ضد الأهلي، فسيواجه بايرن، هيرتا برلين غدًا الجمعة أولاً.

صحيفة بيلد الألمانية

هذا هو خصم بايرن ميونخ

صحيفة بيلد

وكتبت: تم تحديد خصم بايرن في نصف النهائي! سيلتقي بطل الرقم القياسي الألماني مع الأهلي المصري في كأس العالم للأندية يوم الإثنين في الدوحة.

الفائز بدوري أبطال إفريقيا يتغلب على البطل القطري الدحيل 1-0 في ربع النهائي، حسين الشحات يسجل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 30، تم إلغاء هدف آخر للمصريين (38) - الذين شاركوا في بداية كأس العالم للأندية للمرة السادسة - بداعي التسلل".

بصفته الفائز بدوري أبطال أوروبا، لن يدخل ميونخ كأس العالم للأندية إلا في الدور نصف النهائي، سوف يسافر بايرن من برلين إلى قطر مساء الجمعة بعد المباراة أمام هيرتا برلين.

بايرن لديهم ألقاب كبيرة في أمتعتهم، بعد دوري أبطال أوروبا، الدوري الألماني، كأس ألمانيا، كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الألماني، يريد فريق فليك الآن انتزاع اللقب السادس، وصنع التاريخ.

نصف النهائي الثاني مثالي بالفعل، يلتقي نادي تيجيرس المكسيكي بعد فوزه على الكوري الجنوبي أولسان هيونداي (2-1) مع بالميراس ساو باولو من البرازيل، الذي فاز للتو بكأس ليبرتادوريس.

Sport buzer

خصم بايرن في نصف النهائي: الأهلي يتفوق على الدحيل في كأس العالم للأندية

سبورت بازر

تم تحديد خصم البايرن في نصف نهائي كأس العالم للأندية في قطر، فاز الأهلي المصري بفارق ضئيل على مضيفه الدحيل في ربع النهائي مساء الخميس.

في البحث عن اللقب السادس تحت قيادة المدرب هانز فليك، سيتعين على بايرن ميونخ في البداية التعامل مع الأهلي.

انتصر النادي من العاصمة المصرية القاهرة (1-0) على الدحيل بطل قطر في ربع نهائي مونديال الأندية مساء الخميس، وسجل حسين الشحات الهدف الحاسم لبطل بدوري أبطال إفريقيا في الدقيقة 30.

سيواجه الأهلي الآن المرشح الأكبر في مسابقة كأس العالم للأندية في بداية الأسبوع المقبل، يوم الإثنين، ومن المحتمل أن يعود العديد من مشجعي الأهلي مرة أخرى، حيث يُسمح لما يصل إلى 30 بالمائة من 40740 متفرجًا في الاستاد بالتواجد في المدرجات.

Süddeutsche Zeitung

زود دويتشه تسايتونج

يلتقي بايرن ميونخ مع الأهلي في كأس العالم للأندية

سيلتقي بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم مع بطل دوري أبطال إفريقيا الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

فاز الفريق المصري على الدحيل القطري (1-0) في الدوحة، سجل حسين الشحات الهدف الوحيد في الدقيقة 30 من المباراة، وتنطلق مباراة نصف نهائي بايرن ميونخ أمام الأهلي يوم 8 فبراير.

24matins

كأس العالم للأندية: بايرن في نصف النهائي ضد الأهلي.. تيجريس ضد بالميراس

24 matins

سيواجه بايرن ميونخ الفائز بدوري أبطال أوروبا، بطل دوري أبطال إفريقيا، الأهلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الإثنين في قطر.

فاز المصريون على البطل القطري الدحيل في ربع النهائي يوم الخميس بفضل هدف حسين الشحات (30).

سوف يسافر بايرن من برلين إلى الدوحة مباشرة بعد مباراة البوندسليجا خارج أرضه يوم الجمعة أمام هيرتا برلين.