أجرى أسطورة دفاع الأهلي ومنتخب مصر وائل جمعة، حوارًا ممتعًا للغاية مع أسطورة منتخب غانا ونادي بايرن ميونخ صامويل كافور، قبل بداية مشوار الفريق المصري في بطولة كأس العالم للأندية.

ويشارك الأهلي وبايرن ميونخ في بطولة كأس العالم التي بدأت اليوم في قطر، كبطلي لدوري أبطال الإفريقي والأوروبي، وسيواجه العملاق القاهري منظم البطولة الدحيل بطل الدوري القطري في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، بينما ينتظر بايرن ميونخ الفائز بينهما في نصف النهائي.

اقرأ أيضًا.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام الدحيل في كأس العالم للأندية

النادي الأهلي

وتحدث جمعة خلال حواره مع قناة بايرن ميونخ الرسمية على موقع "يوتيوب"، وقال: "أتابع كل مباراة للنادي الأهلي، وسعيد بلقائهم في قطر هنا للمشاركة في كأس العالم للأندية".

وتابع: "عندما يرتكب بعض اللاعبين بعض الأخطاء في المباريات خاصة الدفاعية، أشعر كما لو أنني أستطيع العودة للملعب بجسدي وحالتي الحالية".

وبسؤاله عن أهمية كرة القدم في مصر، قال: "الشيء الذي يمنح الجميع السعادة هو كرة القدم، خاصة لجماهير الأهلي الذي يمتلك العديد من اللحظات التاريخية من خلال فوزه بالبطولات والتي تجعل مشجعيه سعداء للغاية".

وأضاف: "شعار الأهلي المعروف عنه هو القتال ثم القتال للفوز بالبطولات من أجل الجماهير، وأعتقد نفس العقلية يمتلكها بايرن ميونخ الذي لديه شعبية كبيرة في ألمانيا، ويطمح دائمًا للفوز بالألقاب".

وعن لحظاته الرائعة التي لا ينساها مع الأهلي: "فوزنا بالطبع بالمركز الثالث في بطولة عام 2006، كانت لحظة تاريخية بالنسبة لي، بالإضافة إلى فوزي بدوري أبطال إفريقيا 6 مرات رغم صعوبة المنافسة".

ما هي أهمية المشاركة لفريقك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية وإمكانية مواجهة أفضل الفرق حول العالم، رد جمعة: "سيكون من الرائع إذا واجهنا بايرن ميونخ، ولكني أريد من اللاعبين والجهاز الفني التركيز الكامل على مباراة الدحيل في البداية، ثم تأتي مباراة بايرن ميونخ وستكون مميزة بالنسبة لنا أن نلعب أمام عملاق أوروبا".

وعن إمكانية فوز بايرن ميونخ ببطولة كأس العالم للأندية؟ أجاب: "يمتلك فريق قوي للغاية للفوز بتلك المسابقة، عقلية قوية ولا يوجد لديهم أي أعذار لخسارة مثل هذا اللقب، واعتقد أن لديهم الفرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم أيضًا لأنهم حافظوا على نفس اللاعبين، بالإضافة إلى امتلاكهم مدرب رائع (هانزي فليك)".