تحدث وائل جمعة لاعب الأهلي الأسبق والمحلل الفني الحالي عن منافسات كأس العالم للأندية، والتي يخوض غمارها فريق الشياطين الحمر، ويستهلها بمواجهة الدحيل القطري مساء اليوم.

وقال جمعة في تصريحات لموقع "فيفا": "تكمن أهمية بطولة كأس العالم للأندية التي أعتبرها الأهم على مستوى أندية قارات العالم في إتاحة الفرصة أمام اللاعبين المشاركين ليكللوا جهودهم خلال الموسم الكروي".

وأضاف: "غنيٌّ عن القول بأن الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا ليس هدفاً سهل المنال خاصة في ضوء الصعوبات التي يواجهها اللاعبون وأجهزة الفرق في التنقل من دولة لأخرى لخوض المنافسات".

طالع | موسيماني قبل ساعات من مواجهة الأهلي والدحيل: أشعر بـ"التواضع" هذا الصباح!

وتابع : "لذا تأتي بطولة كأس العالم للأندية في نهاية الموسم الكروي بمثابة مكافأة تضع اللاعبين أمام تجربة عالمية تجمع أبطال الأندية في القارات الست".

وعن تجربته في بطولة كأس العالم للأندية، واصل جمعة: "أفخر بمشاركتي مع النادي الأهلي في 11 مباراة في 5 نسخ من بطولة كأس العالم للأندية، تزخر هذه التجربة بالكثير من الذكريات السعيدة التي سأظل أحتفظ بها ما حييت".

وعن مشواره في كأس العالم للأندية، قال جمعة: "شاركت للمرة الأولى في هذه البطولة في نسخة عام 2005 في اليابان، وأصفها بالتجربة الصعبة لنا، إذ توجب علينا اللعب في أجواء لم نعتد عليها من قبل".

وإتم:" وعلى الرغم من حصولنا في تلك البطولة على المركز السادس، إلاّ أننا عدنا إلى ديارنا حاملين معنا الكثير من الدروس والخبرات الإيجابية التي ساعدتنا على إحراز تقدم ملحوظ في نسخة 2006 من البطولة، حيث كنّا قاب قوسين أو أدنى من التأهل لنهائي البطولة قبل أن ينتهي بنا المطاف في المركز الثالث عقب خوضنا منافسة قوية أمام خصمنا المكسيكي، وما تزال تلك المباراة حاضرة في أذهاننا وقلوب عشاق ومشجعي النادي الأهلي."

وأتم جمعة مشيدًا باستعدادات قطر لاستضافة النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية وقال: "ليس بغريب على قطر استضافة كبرى البطولات العالمية منها كأس العالم للأندية، خاصة وأن استضافة دولة عربية لهذه البطولة الهامة يُشكل محطة بارزة في تاريخها الرياضي".

واختتم جمعة: "مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية ٢٠٢٠ على أرض عربية حدث مميز، وأتمنى أن يقدم الأهلي أداءً كروياً عالمياً يُرضي عشاق ومشجعي هذا النادي العريق في قطر والعالم".