انتقد مهاجم نادي ليفربول الأسبق، مايكل أوين، أداء لاعبي الفريق الأول الحاليين بعد الخسارة يوم أمس الأربعاء، أمام برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز بهدف نظيف على ملعب "أنفيلد".

وسقط ليفربول بطل النسخة الماضية على أرضه من جديد، حيث فشل جميع لاعبيه في استغلال الصحوة والفوز في آخر مباراتين أمام توتنهام ووست هام، وابتعد من جديد عن المنافسة على القمة مع مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يفتح الطريق أمام ليفربول لضم سانشو

محمد صلاح وماني

وتحدث أوين عن وجهة نظره في أسباب هزيمة ليفربول، وقال عبر تصريحات نقلتها صحيفة "مترو" البريطانية: "عندما يلعب محمد صلاح وماني على الأطراف يبدأ ليفربول بشكل أفضل".

وتابع: "الفرصة التي أتيحت أمام محمد صلاح في وقت مبكر، كان يجب عليه التصرف بشكل أفضل بالركض لداخل منطقة الجزاء ولا يصوب، حتى يحصل على فرصة جيدة للتسجيل مستغلاً انشغال المدافين بمراقبة فيرمينو الذي كان يسانده في تلك الهجمة".

وأضاف: "في الكثير من المباريات هذا الموسم، كانت هناك مشكلة تواجه لاعبي ليفربول خاصة أمام الفرق الدفاعية التي لا تترك الكثير من المساحات الكافية للجري بسبب عدم الاعتماد على طرفين قادرين على خلقها مثلما كان يفعل محمد صلاح وماني، أعتقد أن الفريق يكون أفضل مع هذا الأسلوب".

وواصل تصريحاته: "أعتقد أن السبب وراء هذه المشكلة هو الاعتماد على 3 لاعبين في خط الوسط يتشابهون كثيرًا في القدرات الفنية وهذا ما حدث مع تياجو، فينالدوم وميلنر بالأمس حيث يكون التركيز بالكامل على الاختراق من العمق".

واستمر: "يجب أن يعود الفريق إلى البناء من الأطراف بذلك سيتحسنون للأفضل، عليهم إيجاد الأسلوب الأفضل للفوز من جديد خاصة مع غياب الجماهير في أنفيلد".

وأكمل: "بهذا الأسلوب الضاغط من الأطراف يمكنك أن تتفوق على دفاعات المنافسين".

وعن مباراة مانشستر سيتي القادمة: "لست خائفًا على ليفربول من هذه المباراة أو ضد فرق أفضل، أعتقد أن الفريق يحتاج إلى أفكار جديدة للتغلب على الدفاعات المتكتلة من المنافسين".

فرصة محمد صلاح الضائعة في بداية مباراة ليفربول وبرايتون