يرى لاعب وسط نادي ليفربول الأسبق، ديتمار هامان، أن وجود تياجو ألكانتارا في خط الوسط يعد مشكلة كبيرة بالنسبة للأسلوب الذي يعتمد عليه المدير الفني للفريق الأول، يورجن كلوب.

وانضم تياجو من بايرن ميونخ إلى ليفربول في الميركاتو الصيفي الماضي، ولكنه عانى في بداية مشواره داخل قلعة "أنفيلد" من إصابات بدنية بالإضافة إلى فيروس كورونا وهذا ما أبعده عن العديد من المباريات.

اقرأ أيضًا.. أوين: محمد صلاح وكلوب سعيدان رغم خسارة ليفربول أمام مانشستر يونايتد!

ديتمار هامان

ووضح هامان وجهة نظره بشأن تياجو في تصريحات نقلتها شبكة "Stadium astro" وقال: "لم يلعب ألكانتارا كثيرًا مع ليفربول، لقد أصيب لفترة طويلة".

وتابع: "لقد رأينا العديد من اللاعبين المميزين الذين يستغرقون بضعة أسابيع أو أشهر للتكيف مع الكرة الإنجليزية، أعتقد أنه مع مرور الوقت سنرى مستوى أفضل من تياجو".

وأضاف: "كان ليفربول دائمًا فريقًا يلعب الكرة إلى الأمام بسرعة، لكن وجود تياجو الذي يفضل الاستحواذ والتمرير يبطئ من حركة الفريق".

وواصل تصريحاته: "تياجو يصل في بعض المباريات إلى 120 تمريرة، وسيحاول دائمًا لاعبي المنافس تضييق المساحات عليه لمنعه من تشكيل أي خطورة على مرماهم".

واستمر: "ليفربول يخسر الكثير من الوقت عندما يمرر اللاعبون الكرة إلى تياجو بدلًا من محمد صلاح أو ماني، لطالما كان الفريق أكثر قوة في تلك الحالة".

وأكمل: "حصول محمد صلاح وماني على الكرة في أسرع وقت ممكن، يجعلهما قادرين على التحول السريع والركض باتجاه مدافعي الفرق المنافسة لئلا يستطيع أحد إيقافهما".

وأتم تصريحاته: "سيتغير شكل الفريق ولكن لست متأكدًا إذا كان سيكون من الأفضل أم لا مع تياجو، بالطبع هو لاعب رائع لكن هل هذا ما يحتاجه ليفربول أم لا لست أعرف".