تحدث الأنجولي جيلبرتو لاعب الأهلي السابق، عن مباراة الأحمر أمام الدحيل في كأس العالم للأندية، مؤكداً أن الشياطين الحمر قادرين على الفوز ببطولة عالمية.

الأهلي يستعد لمواجهة الدحيل، مساء اليوم الخميس، في إطار منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها بقطر.

وقال جيلبرتو خلال تصريحات لبرنامج "أوضة اللبس" على قناة "النهار": "مستوى الأهلي جيد في الفترة الحالية، هو فاز بدوري أبطال إفريقيا وكسب بطولات في منافسات مختلفة وتأهل لكأس العالم للأندية، وسيواجه فريقا يمتلك نجوم كثيرة وكبار".

وأضاف: "الأهلي يمتلك نجوم ولاعيبن على مستوى عالي، ومباراة سيتم حسمها عن طريق التفاصيل".

وتابع: "جاءت اللحظة التي يحمل فيها الأهلي كأس العالم للأندية".

طالع | جيلبرتو يتحدث عن مقارنته بـ علي معلول ويكشف سبب فشل جيرالدو في الأهلي

وبسؤاله عن أصعب نسخة لكأس العالم للأندية شارك فيها مع الأهلي، أوضح: "كانت أول بطولة واجهنا نادي اتحاد جدة وخسرنا اللقاء، كانت المباراة الأصعب في مشواري".

وأكمل: "الأهلي يمثل إفريقيا، وأتمنى غدًا يؤدوا بصورة جيدة ويحققوا المكسب، ستكون لحظة مميزة لو الأهلي فاز على الدحيل ويواجه بايرن ميونخ".

وواصل: "إذا تأهل الأهلي وواجه بايرن كل العالم سيكون منتظرا أن يرى مباراة بإمكانيات عالية، وعلى أمل أن المارد الأحمر يرفع كأس العالم للأندية، والأحمر يمتلك الإمكانات لحصد البطولة".

وعن رأيه في التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي، قال: "معلول يقدم عملا ممتازا ولاعب ممتاز، وذكي جدًا في لعبه ويساعد جدًا في الهجوم ويمتلك كل الإمكانيات، وأضاف في سيرته الذاتية لعبه مع الأهلي، هو كسب بطولات كثيرة منها قارية، وسعيد جدًا بعمله مع الأحمر".

وأكمل: "جيرالدو مع الأهلي كان يستحق فرص أكثر لكي يثبت نفسه، هو لاعب لديه موهبة، ولكن الأهلي يتطلب لاعب بمستوى 100%، وإصابات جيرالدو كانت كثيرة واثرت على أدائه".

وأتم: "أكثر مباراة الأهلي لم يستحق فيها الخسارة كانت مباراة اتحاد جدة في كاس العالم للأندية 2005، لعبت مصابا في الشوط الثاني ولم أؤدي بالطريقة المطلوبة".