تحدث سيباستياو جيلبرتو لاعب الأهلي الأسبق، عن المقارنة بينه وبين التونسي علي معلول الظهير الأيسر الحالي للفريق، وسبب فشل الأنجولي جيرالدو ورحيله.

وقال جيلبرتو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "لا أحب عقد مقارنات، هناك ظروف مختلفة من فترة لأخرى، وكل لاعب عليه أن يقدم كل ما لديه، أنا لو فزت ببطولات ومعلول فاز بنفس البطولات فيستحق كل الاحترام، هو وصل لهذا لأنه لاعب على مستوى عال".

طالع | جيلبرتو يدافع عن موسيماني ويتحدث عن فرص الأهلي في كأس العالم للأندية

وبسؤاله "لماذا لم تنجح تجربة جيرالدو مع الأهلي؟"، أجاب: "هي فترات مختلفة ومدربين مختلفين، كرة القدم تتكون من لحظات، وأنا كان عندي الحظ أن لدي مدرب وإدارة يساندوني، ولدي الفرح والشغف أن أقول إنني لعبت في أفضل جيل للأهلي، وكنت أمتلك المساندة من زملائي أيضًا، أما بالنسبة لجيرالدو فكرة القدم تُبنى على الفترات".

"هل مازلت على تواصل مع لاعبي الأهلي؟"، أوضح: "بالتأكيد، نحن أسرة، ومع مرور الوقت قد يقل التواصل، لكن دائما هناك احترام متبادل، الأهلي هو بيتي".

وأردف: "أتواصل مع إسلام الشاطر ووائل جمعة، وسعيد بما يقدمه وائل رياض وأنه أصبح مدربًا وأتمنى له النجاح".

وعن أفضل لقب فاز به مع الأهلي؟، استطرد: "من الصعب أن أتحدث عن لقب معين، لأن الأهلي دائما مطالب بتحقيق بطولات، وعندما نفوز ببطولة ننظر إلى الأخرى، ودائما ليس الاختيار سهل، وجميع الألقاب في نفس المستوى".

وأشار لاعب الأهلي السابق: "أنا حاليًا مدير قطاع الناشئين ببترولواندا، أدرب الناشئين وسعيد بهذه التجربة، وأحب أن أتطور في وظيفتي الجديدة، لدينا 3 أو 4 لاعبين ناشئين يلعبون في الفريق الأساسي، وهذا مصدر فخر للقطاع، لأنه ليس من الكافي أن نضم لاعبين خبرة فقط، بل الدفع بلاعبين ناشئين لاستكمال خطتنا في تدعيم الفريق الأول".