سلطت شبكة "CNN" الضوء على الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية.

موسيماني تولى قيادة الأهلي في أكتوبر الماضي خلفًا لـ رينيه فايلر، قبل أن يقود الشياطين الحمر للفوز ببطولتي كأس مصر ودوري أبطال إفريقيا، ويستعد لملاقاة الدحيل غدًا في المباراة الافتتاحية بمونديال الأندية في قطر.

طالع أيضًا.. موسيماني: لا أُصدق ما حدث لي مع الأهلي.. أنا الآن "الشخص المُختار"!

الشبكة العالمية، في حوارها التي أجرته مع المدرب الجنوب إفريقي، وصفته بـ جوارديولا إفريقيا، الذي يرى أن نيلسون مانديلا هو قدوته ومثله الأعلى دائمًا.

وكل ما يلي، ننقله لكم كما جاء في CNN

يُعرف باسم جوارديولا أفريقيا، لكن شعار بيتسو موسيماني هو "يبدو الأمر مستحيلًا، حتى يفعله شخصًا ما" وهو في مكتبه مع عملاق القاهرة ومصر النادي الأهلي، مع ألوان الأحمر والأسود والأبيض الشهيرة للنادي القاهري، منقوشة على الجدران.

موسيماني فاز بخمسة ألقاب للدوري الجنوب أفريقي مع صن داونز، في سبع سنوات، وكان جزءًا من تدريب منتخب جنوب إفريقيا في مونديال 2010، وأصبح أول مدرب أفريقي ذو بشرة سمراء، يقود الأهلي في تاريخه.

الآن ستتاح الفرصة لـ موسيماني لإثبات قوته للعالم بعد أن قاد الفريق المصري إلى مونديال الأندية، ويستعد لمواجهة الدحيل، وإذا فاز بتلك المباراة سيواجه بايرن ميونخ في نصف النهائي.

سيكون بايرن ميونخ المرشح الأوفر حظًا للفوز، لكن التوقعات دائمًا ما تكون عالية في نادٍ مثل الأهلي، الذي لديه 60 مليون مشجع في العالم العربي فقط، وفاز بـ 140 لقبًا.

نشأ موسيماني في منطقة الفصل العنصري بجنوب إفريقيا، لذلك فهو فخور بإنجازاته التدريبية نظرًا لجذوره المتواضعة، وإرث مانديلا الذي يلهمه.

وضع موسيماني نفسه في مستوى كبير، وشهدت لمسته فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين مع صن داونز والأهلي خلال 5 سنوات فقط.

في الأهلي، تم تعيين مدربين من أوروبا وأمريكا الجنوبية وكذلك من مصر، لكن موسيماني كان خطوة في اتجاه جديد، كان منعرجًا كبيرًا في تاريخ المدربين الأفارقة.

وتسبب نجاح موسيماني في إثارة ضجة القارة الأفريقية، وناقش الكثيرون ما إذا كان بإمكان بيتسو وغيره أن يكون لهم دور في القارات المختلفة ومن بينهم أوروبا.