أكد بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب إفريقي للنادي الأهلي، أنه لا يصدق حتى الآن ما حدث له خلال الأشهر الماضية مع الفريق.

موسيماني تولى قيادة الأهلي في أكتوبر الماضي خلفًا لـ رينيه فايلر، قبل أن يقود الشياطين الحمر للفوز ببطولتي كأس مصر ودوري أبطال إفريقيا، ويستعد لملاقاة الدحيل غدًا في المباراة الافتتاحية بمونديال الأندية في قطر.

طالع أيضًا.. موسيماني يُلمح لإمكانية رحيله عن الأهلي

وقال موسيماني في تصريحات لشبكة "CNN" العالمية: "هل فكرت يومًا في عصرنا أن جنوب إفريقيا يمكن أن يكون لها رئيس أسود مثل نيلسون مانديلا، هذه قصة مدهشة".

وأضاف: "هل تصدق أن شخصًا من جنوب إفريقيا مثلي، من بدايات متواضعة وفي ظروف صعبة، يكون أول شخص يفوز بدوري أبطال إفريقيا مرتين؟ ويصبح مدرب العام في القارة؟، أنا لا أصدق ما حدث حتى الآن".

موسيماني فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين، الأولى مع صن داونز في 2016 ثم 2020 مع الأهلي، والبطولتين كانتا على حساب الزمالك.

وأكمل: "استغرق الوقت طويلًا لتعيين مدرب أسود في الأهلي، لا أريد الحديث عن السبب، لكن هذا ما حدث، أنا الآن الشخص (المختار)، وما أتى بي هنا لم يكن سببًا سياسيًا أبدًا".

واختتم: "جئت إلى هنا بسبب الألقاب التي فزت بها، ولأنني هزمت الأهلي من قبل، وهذا لم يكن بالأمر السهل، هم يعرفونني، يعرفون اسمي وتاريخي، لا علاقة لذلك بالألوان أو السياسة".