علق حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، مانويل نوير، على مشاركة العملاق البافاري وبطل دوري أبطال أوروبا في بطولة كأس العالم للأندية 2020 في قطر.

وتنطلق البطولة يوم، الخميس المقبل 4 فبراير وتستمر حتى 11 من الشهر الجاري، ويبدأ بايرن ميونخ مشواره من دور نصف النهائي يوم 8 فبراير.

وينتظر بايرن ميونخ الفائز من مباراة الأهلي والدحيل في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية والتي ستٌقام يوم الخميس في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت "القاهرة". (تعرف على القناة الناقلة)

محمد بركات ومانويل نوير

وقال نوير في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "أتطلع للمشاركة برغبة شديدة لخوض غمار هذه البطولة، لأنه سبق لنا وتذوقنا طعم التتويج باللقب من قبل (عام 2013)".

وأضاف: "ما يختلف هو موعد البطولة التي كانت قبل أعياد الميلاد في ذلك الوقت، مما جعل ذلك التتويج ختامًا رائعًا لعام 2013، وأمامنا الآن الفرصة من جديد لخوض مواجهتين في قطر لحصد لقب جديد، ولدينا رغبة كبيرة في تحقيق هذا الإنجاز ليكون لقبنا السادس".

وتابع: "لدينا ذكريات إيجابية جدًا عن تلك البطولة، لم تكن مباريات سهلة، كان علينا بذل مجهود كبير للفوز باللقب خاصة النهائي (أمام الرجاء البيضاوي)".

وماذا عن مواجهة الدحيل القطري أو الأهلي المصري في نصف النهائي؟! رد: "نحن نركز حاليًا كليًا على الدوري الألماني، لكننا سنستعد للمباراة في الوقت المناسب".

وواصل تصريحاته: "نعرف النادي الأهلي جيدًا، فهو الفائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ومواجهته قد تكون مهمة صعبة، وهذه سمة تلك البطولة وما واجهناه في عام 2013 بالمغرب لأنه ليس من السهل أبدًا أن تلعب أمام خصم لا تعرفه جيدًا".

وسبق وواجه نوير الأهلي في مباراة ودية تعود إلى يناير عام 2012 في قطر، وانتهت بفوز بايرن ميونخ بصعوبة بنتيجة 2-1.

وماذا عن لقب دوري أبطال أوروبا عام 2020؟ أجاب: "كان لقبًا رائعًا في ظل كل ما مررنا به من صعوبات مع انتشار فيروس كورونا ونقل البطولة إلى البرتغال، فهو بالنسبة لنا حلم تحول إلى حقيقة خاصة من فاز باللقب عام 2013 أمام بوروسيا دورتموند وكرر هذا الإنجاز".

والفوز بجائزة بيست لأفضل حارس مرمى لعام 2020 من فيفا: "إنجاز شخصي رائع بالنسبة لي، خاصة وأنني في الرابعة والثلاثين من عمري وهذا ليس سهلًا على الإطلاق ولكن كفريق جماعي نجحنا في مهمتنا بالعام الماضي وممتن لمساعدة زملائي لتحقيق تلك الجائزة".