تحدث محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي عن مواجهة الدحيل المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل في افتتاح مشوار الأحمر ببطولة كأس العالم للأندية.

وقال الشناوي في تصريحات لموقع "فيفا": "اللعب في كأس العالم مع المنتخب وبعد ذلك المشاركة في كأس العالم للأندية هو أمر كبير بالنسبة لي".

طالع أيضًا.. قائمة الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية.. غياب وليد سليمان وموسيماني يتسلح بـ4 مهاجمين

وأضاف: "أي لاعب يتمنى المشاركة في هاتين البطولتين وهو ما يضع مسؤولية كبيرة علي".

وأردف: "المشاركة في بطولة عالمية مثل كأس العالم للأندية يتطلب تعباً وعملاً كبيراً، وهو ما قمنا به في نادي الأهلي حيث قام اللاعبون والجهاز الفني بمجهود كبير من أجل الوصول إلى هنا".

وعن مواجهة الدحيل قال: "سنلعب مباراتنا الأولى أمام الدحيل وهي لها خصوصية لأننا سنواجه فريقا عربيا وسنلعب معه على أرضه وأمام جمهوره وهو ما يعني أن المباراة ستكون قوية".

وأوضح: "الدحيل فريق قوي ويملك لاعبين محترفين ذو مستوى عال، تابعنا التعاقدات التي قام بها الفريق حيث استقدموا مهاجماً ومدافعاً وهو ما يعني أن المواجهة لن تكون سهلة".

واكمل: "لقد تابعنا أيضاً مباريات الفريق الأخيرة في الدوري ويجب أن نستعد بأفضل طريقة ممكنة من أجل تقديم مباراة جيدة".

وأضاف: "الأمر الأهم بالنسبة لنا هو أن نتخطى المباراة الأولى أمام الدحيل لأنها لن تكون مواجهة سهلة".

وعن مواجهة بايرن ميونخ حال تأهل الأهلي قال: "بالطبع في حال نجحنا في التأهل لنقابل بايرن ميونيخ فإن ذلك سيكون أمرا رائعا بالنسبة لنا كلاعبين أن نواجه أقوى فريق في أوروبا وهو ما يتمناه أي لاعب".

واسترسل في الحديث قائلا: "بالنسبة لي كمحمد الشناوي سيكون هدفي هو اللقاء بمانويل نوير وهو الأمر الذي أتمنى حدوثه".

وأكد: "طموحات الفريق هو أن نحقّق مركزا متقدّما وأداء جيدًا في البطولة، وسنأخذ كل مباراة على حدة من أجل تحقيق هذا الأمر".

وأختتم: "بالنسبة لي طموحي هو أن نفوز باللقب وهو الأمر الذي يعني بأننا يجب أن نكون مثل قلب رجل واحد وأن نتكاتف سوياً من أجل أن نكون أبطالاً للعالم".